فريق شبابى يرسم جرافيتى يزين المنازل والبيوت ويعطى الأمل لسكانها

فريق إحياء فريق إحياء
 
منى يوسف

صورة لجدار من الجدران الجميلة قادت مجموعة من الشباب لتزيين عدة أماكن محرومة من الجمال والبهجة، البداية كانت عندما شاهد حسن صبحى الذى يدرس بكلية الفنون التطبيقية رسمة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى لجدار تفاعل معها ودار فى ذهنه المشروع الذى يمكن أن يغير شكل الأماكن وأحياء الشوارع والبيوت القديمة من خلال طلاء جدرانها برسومات مليئة بالأمل 

خرج حسن live على جروب الدفعة الخاص به وتحدث معهم عن الرسمة ورغبته فى الرسم على جدران المنازل وفى الطرقات وكل الأماكن التى تريد تزيين وسرعان ما حظى بتأييد الجميع من زملاؤه، وكونوا جروب من الأيادى المتكاتفة لسرعة التنفيذ، بعد ذلك قام بحفظ ال live وأعاد نشره على كافة الجروبات الخاصة بالفنون ونال إعجاب الكثيرين ومساعده الأكثر.

IMG-20190116-WA0034
 

بدأ فريق المبدعين الشبان فى الرسم فى شوارع القاهرة والمحافظات والذين لقوا كل الدعم من أهالى المناطق التى رسموا فيها ومن ذويهم وأصدقائهم.

يقول حسن : أو أول مقابلة للرسم على جدران المنازل كنا مجموعة كبيرة أكثرهم من الفتيات اللاتى لم يجدن صعوبة فى التعامل مع الرسم فى الشارع وبالجهود الذاتية استطعنا تجميع تكاليف الرسم وزاد نشاط المجموعة بأننا جمعنا أموال أخرى من الميسورين من أهل المكان وعائلتنا واستطعنا مساعدة الأهالى خصوصا فى المواسم والأعياد.

فريق إحياء
فريق إحياء

فريق إحياء (2)
فريق إحياء
 

وأهم المشروعات التى تفتخر المجموعة بتنفيذها هى طلاء جدران وبيوت (عزبة خير الله القريبة من حى دار السلام بالقاهرة، وخلال شهر رمضان الماضى تمكنا من رسم وتلوين حوالى 180 بيتا فى العزبة ومن الجانب الآخر 40 بيتا وكان أجمل هدية لعيد الفطر الماضى لسكان وأهالى العزبة.

هذه المجموعة اختارت شعار لها وهو "إحياء" تعبيرا عن رغبتهم فى أحياء الشوارع والبيوت ومختلف الاماكن بالروح الطيب والبهج والألوان.

لأنهم بالفعل استطاعوا ترك بصمتهم على مجموعة من جدران المدارس والبيوت فى القاهرة والقليوبية، بنى سويف، سوهاج والمنصوره ويخططوا لدخول الإسكندرية قريبا.

فريق إحياء (3)
فريق إحياء

فريق إحياء
فريق إحياء

فريق إحياء (5)
فريق إحياء

فريق إحياء (6)
فريق إحياء

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر