هل بات الدورى المصرى قبلة اللاعبين العرب؟

المغربى بو طيب لاعب الزمالك المغربى بو طيب لاعب الزمالك
 
ياسمين يحيى
جاء إعلان مسئولى نادى الزمالك عن التعاقد مع المغربى خالد بو طيب لاعب فريق مالاتيا سبور التركى، ليفتح ملف اختراق اللاعبين العرب للدورى المصرى، حتى أصبح الإيجيبشيان ليج قبلة اللاعبين العرب فى كرة القدم.

وقد سبق بو طيب الكثير من اللاعبين خلال السنوات الماضية، لكن آخر هؤلاء العرب المنضمين للأندية المصرية كل من حمدى النقاز، وفرجانى ساسى، وحميد أحداد فى الزمالك، وفى الأهلى على معلول ووليد أزارو، بينما ظهر لسعد الجزيرى فى الإسماعيلى.

وليد أزارو

تعاقد النادى الأهلى مع المغربى وليد أزارو من الدفاع الحسنى الجديدى لمدة 4 مواسم، واستطاع اللاعب أن يكون مهاجم الفريق الأول وهدافه خلال الموسم الماضى، حتى إن غيابه أصبح مؤثرا على أداء الفريق ونتائجه ورغم تراجعه النسبى مؤقتا مؤخراً، إلا أنه يتصدر قائمة أبرز المهاجمين بالدورى المصرى.

 

حميد أحداد

انضم المغربى حميد أحداد إلى صفوف الزمالك خلال الانتقالات الصيفية الماضية، قادما أيضا من الدفاع الحسنى الجديدى لكنه لم يحصل على فرصة المشاركة بشكل أساسى فى القلعة البيضاء.

حمدى النقاز

تعاقد الزمالك مع التونسى حمدى النقاز خلال يناير من العام  الماضى، وتألق اللاعب مع الفريق الأبيض، شارك خلال العام فى 23 مباراة بين الدورى الكأس، مع الزمالك، وأصبح من العناصر الأساسية التى يعتمد عليه الجهاز الفنى، وحقق مع الفريق بطولة كأس مصر.

على معلول

انضم التونسى على معلول إلى الأهلى قادما من الصفاقسى التونسى واستطاع خلال فترة تواجده بالقلعة الحمراء التتويج بعدة بطولات مع الفريق منها بطولتى دورى، وبطولة كأس مصر، بالإضافة إلى كأس السوبر.

فرجانى ساسى

انضم فرجانى ساسى إلى الزمالك فترة الانتقالات الصيفية، قادما من النصر السعودى، وتمكن من ترك بصماته مع الفريق خلال أشهر قليلة، حيث اعتمد عليه الجهاز الفنى فى المباريات بعدما أثبت أنه صفقة رابحة، حيث شارك فى 13 مباراة، سجل خلالها هدفان، وصنع مثلهم لزملائه.

لاسعد الجزيرى 
يعد التونسى لاسعد الجزيرى هداف فريق الإسماعيلى، حيث أحزر خلال الموسم الجارى 3 أهداف من إجمالى 11 مباراة شارك بها، ويتميز الجزيرى بمهاراته وقدراته وخبراته فى الملاعب، حتى أصبح من اللاعبين الأساسيين بالفريق خلال المواجهات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر