«لو شعرك بيقع».. طرق بأقل التكاليف عشان تعالجيه

زيت الخزامى زيت الخزامى
 
إسراء سرحان
يحدث تساقط الشعر للرجل والمرأة، لكن بشكل أكبر للسيدات وذلك نظرًا لما يتعرضن له، ونظرًا لأنه من أهم عوامل الجمال للمرأة ومن اسلحتها الخاصة، التى تكون على استعداد لدفع أى مبلغ مقابل علاجه، لكن الأمر أبسط وأسهل بكثير من تلك المبالغ، لذلك تعرف معنا على بعض من تلك الطرق، وفق موقع «بيوتى». 
 
استخدم الزيوت الأساسية مع تدليك فروة الرأس
التدليك يعزز الدورة الدموية الجيدة فى فروة الرأس ويزيد من تدفق الدم إلى بصيلاتك، قم بتدليك فروة رأسك بلطف يدوياً باليد لبضع دقائق، ولتعزيز التدليك، استخدم بضع قطرات من الخزامى أو الإكليلار أو الزعتر أو النعناع أو زيت الأرز الطبيعى اللوز أو جوز الهند أو الجوجوبا أو العنب أو زيت السمسم على فروة رأسك. 
 
استعادة الرطوبة من خلال علاجات الزيت الساخن 
عند وضعها على الشعر، يمكن للزيت الساخن ترطيب وتحفيز النمو، يمكنك استخدام أى زيت طبيعى بما فى ذلك الكانولا أو زيت الزيتون، قم بتسخين الزيت حتى يكون دافئًا، ولكن ليس ساخنا جدًا، درجة الحرارة المثالية لا تتجاوز 40 درجة مئوية، ثم قم بتدليك الزيت فى فروه رأسك. 
 
فرك الشاى الأخضر فى شعرك
الشاى الأخضر لم يثبت علمياً حتى الآن لعلاج تساقط الشعر بشكل فعال، ولكن تم إجراء بعض الدراسات وتشير النتائج إلى أنه قد يكون خيارا رائعا لعلاج هذه المشكلة، الشاى الأخضر يحتوى على مضادات الأكسدة، والتى قد تمنع تساقط الشعر وتساعد أيضًا على نمو الشعر. 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر