أقنعة من زيت الكافور تعالج مشاكل الشعر المجعد والضعيف

العناية بالشعر العناية بالشعر
 
عفاف السيد
من يشتم رائحة الكافورستجده هادئا، الأبحاث أكدت أن لرائحة الكافور مفعول السحر فى استرخاء العقل والبدن، ويدخل فى صاعة المراهم المسكنة للالتهابات، والجديد هو استخدام زيت الكافور لجمال البشرة والشعر.
عرض موقع "بولد سكاى" كيفية استخدام زيت الكافور للعناية بصحة وجمال الشعر. يمكن استخدام الكافور فى شكل زيت لصنع أقنعة الشعر.
 
للشعر القوى 
أسباب الشعر الضعيف كثيرة ويمكن حصرها فى التلوث والإجهاد وعدم التغذية السليمة ويمكن لقناع البيض مع زيت الكافور يعالج المشكلة.
 
فى وعاء ضعى بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق من زيت الكافور، ابدأى فى وضع الخليط على شعرك حتى يتم تغطيت بالكامل دعه يبقى لمدة 15-20 دقيقة.
غسل شعرك جيدا مع شامبو خفيف خالى من الكبريتات.
استخدمى هذا القناع مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
 
لنمو الشعر
من أجل نمو الشعر يمكن أن يكون زيت الكافور فعالا جدا، فى وعاء يضم وضع كوب من الزبادى وبيضة واحدة مع ثلاث ملاعق زيت الكافور وتخلط جميع المكونات بشكل جيد.
إذا كان شعرك طويلا جدًا، يمكنك زيادة بيضة واحدة أخرى فى القناع.
ابدأى فى وضع القناع وتغطية شعرك بالكامل بقناع زيت الكافور اتركه من نصف ساعة إلى ساعة وبعد ذلك يمكنك غسلها فى الماء العادى بشامبو معتدل..
 
للشعر المجعد والجاف
يمكنك العناية بالشعر المجعد باستخدام زيت الكافور اخلطى 3 ملاعق من زيت كافور ومثلهم من زيت جوز الهند و3 ملاعق من زيت الزيتون امزجى المكونات تماما قومى بتقسيم شعرك إلى أقسام وابدأى فى وضع هذا المزيج على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة.
بعد ذلك يشطف بالماء الطبيعى 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر