تغلب على ضغوط العمل بذكاء.. اعرف فن إدارة الوقت

التغلب على ضغوط العمل التغلب على ضغوط العمل
 
عفاف السيد
الإجهاد والتوتر والقلق بعد يوم طويل من العمل يرجعه خبراء الطب النفسى إلى كثرة الضغوط والمسئوليات التى تقع على عاتق كل شخص فى العمل دون أن يكون هناك حافز للتغلب عليها، وهناك أشياء تفعلها تزيد من كفاءة الشخص فى العمل وتزيد إنتاجه وتخلصه من الضغوط وهى..
 
ابعد عن الطاقات السلبية 
وجود زملاء فى العمل ينشرون الطاقة السلبية كفيل أن ينقل لك ما ينشره ومن دون أن تدرى تصبح واحدا من أصحاب هذه الطاقات التى تسبب الإجهاد والتوتر والأفضل هو البعد عن هؤلاء الأشخاص.
 
فن إدارة الوقت 
الكثيرون منا يرتكبون أخطاء فى عدم إدارة وقتهم بالشكل الصحيح وهدر الوقت من الأشياء التى تؤدى إلى خفض الإنتاجية، حاول أن تخطط ليومك التالى بشكل جيد وترتيب الأولويات جيدا قبل الذهاب إلى السرير عن طريق قائمة تكون بنودها قابلة للتنفيذ، هذا من شأنه أن يقضى على التوتر والقلق فورا.
 
المشاركة حلوة مافيش كلام 
المشاركة تساعد فى الإنجاز إذا كان إصرارك أن تقوم بكل الإعمال وإنجازها يزيد من ضغوطك فيمكنك الآن تقسيم العمل ومشاركة زملاء آخرين فى إنجازه لتقليل التوتر والمسئوليات، عليك فعل هذا لتخفيف الإجهاد والذهاب للمنزل دون ضغوط.
 
تناول غذاء صحيا واستمع للموسيقى
يمكنك توفير بعض الوقت والجهد بفن إدارة وقتك أثناء العمل، واجعل من وقت الراحة وقتا ممتعا لتناول الطعام الصحى المكون من الخضروات والفاكهة الطازجة، وفى هذه الأثناء يمكنك سماع الموسيقى المحببة لتبدا النصف الثانى من اليوم بطاقة إيجابية.
 
التحرك كل ساعة لمدة ثلاث دقائق 
الجلوس لعدد ساعات طويلة على نفس الكرسى وأمام شاشة الكمبيوتر يمكن أن يصيب عضلات بالجمود يقلل من ضخ الدم فى جسمك وعليك أن تقوم بالتحرك كل ساعة حول مكتبك لمدة ثلاث دقائق وهذا كفيل أن يزيد من عمل الشرايين والأوردة.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر