خدى دورات فى الطبخ..سخنت البيتزا فى الفوم وحرقت البطاطس ودلقت الصلصة

مطبخ مطبخ
 
عفاف السيد
عندما يتعلق الأمر بالطبخ، وتجهيز الطعام وتحضير الولائم هذه الأشياء تتطلب مجهودا ومهارة لأن هذا هو الطبيعى لدى السيدات، أما فى حالة أن الوجود فى المطبخ سيخلق كوارث فأنت فى حاجة إلى الالتحاق بدورات طبخ للمبتدئين حتى تستطيعى سلق المكرونة والبيض.
 
موقع "برايد سايت"، جمع بعض الكوارث التى تحدث فى المطبخ ونص أصحابها بعدم دخوله ثانيا إلا بعد التأهيل البسيط.
 
1. اقرأى تعليمات الاستخدام 
 
صورة رقم 1
 
قبل استخدام الأوانى الفخارية لابد من قراءة تعليمات الاستخدام جيدا حتى لا توضع على النهار وينتهى وقوفك فى المطبخ بصوت "فرقعة عالى" بسبب تحطم الإناء الفخارى على النار.
 
2. البيتزا فى الفوم 
 
 
صورة رقم 2
 
وضع شرائح البيتزا فى الفرن فى أطباق الفوم حتما سينتهى بكارثة إذا لم تعلمى أن هذا تصرف خاطئ فعندما تفتحين باب فرن البوتاجاز ستكتشفين الخطأ.
 
3- النسيان غير وارد فى المطبخ
 
صورة رقم 3
 
 
وضع أصابع البطاطا للتحمير فى الفرن بدون قلى شىء مفيد ومقدر لكن أن تتركى هذه الشرائح داخل حرارة الفرن العالية لمدة ساعتين أو أكثر فستكون النتيجة كارثية وستجدين الأصابع قد تفحمت.
 
4-. العشاء الذى كان 
النولدلز بدون ماء هذه هى أحد الكوارث التى يمكن أن تتم فى المطبخ فالعشاء الذى كان انتهى مع وضع مكعب النودلز فى الإناء بدون ماء.
 
 
صورة رقم 4
 
 
 
5. الاستعدادات مهمة 
 
 
صورة رقم 5
 
قرار دخول المطبخ يحتاج إلى استعادات وأدوات مهمة منها القفازات القطنية للتعامل مع الأوانى الساخنة إذا كنت لا تمتلكى جوزين من هذه القفازات فإن النتيجة ستكون حتما كارثية عندما لا تستطيعى الامساك بالإناء وهو ساخن جدا ستمتلئ أرضية مطبخك بالصلصة والخضروات.
 
6. البيتزا فى النار مع لوح التقطيع
 
 
صورة رقم 6
 
وضع مضحك جدا عندما تفاجئين الأسرة بشرائح البيتزا المطهية مع ألواح التقطيع التى دخلت الفرن معها.
 
7. تصفية المكرونة فى مضرب التنس
 
 
صورة رقم 7
 
كثير من كوارث المطبخ تشدنا إلى مزيد من الفكاهة والتعجب فى نفس الوقت فربما لم يكن لهذه الفتاة إمكانية فتح خزانة المطبخ للبحث عن مصفاة لتصفية المكرونة ولجأت لطريقة أسهل وهى تصفيتها فى مضرب التنس.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر