تعرف على الحقيقة وراء إعلان شامبو المحجبات

 
إيناس كمال

أصبحت العديد من موجات الموضة العالمية تراعي في تصنيعها للملابس والمنتجات الخاصة بها، فئة المحجبات لتلائمهم وتدخل سوق جديد به الملايين من النساء، مهلا فليس هذا الأمر وحده، بل صارت العديد من شركات التجميل تراعي الفروق في مستحضرات التجميل بين المحجبة وغيرها.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ظهر إعلان أثار غرابة وضحك وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت في الإعلان فتاة ترتدي الحجاب وتغسل الحجاب من الخارج بشامبو، الإعلان لا يروج للحجاب بالطبع بل يروج للشامبو بطريقة مثيرة للسخرية.

h
 

العديد من الصفحات العربية نشرت الصورة دون التحقق من مصدرها، لكن الحقيقة أن أحد المواقع قال إن الصورة نشرتها العديد من الحسابات عبر الفيس بوك والمشهورة عربيا مثل صفحة "د. أبو البراء" و"وائل المولى" إلا أن الصورة الأصلية نشرها حساب مجهول عبر موقع تويتر باللغة الإنجليزية يقول "هل هناك داع أن تستمري في ارتداءه حتى أثناء أخذ الحمام".

twitter
 

 

وبالبحث عن اللغة الأصلية للجملة المكتوبة تحت الإعلان تبين أنها "لغة مالايو" وهي لغة "ماليزيا" وتعني ترجمتها إلى العربية "من أجل الإبقاء على صحة فروة رأسك" والتي جاءت بشكل عفوي وساخر وباستكمال التقصي تبين أن الصورة مجتزأة من فيديو نشر على موقع يوتيوب 17 أبريل عام 2017، لحساب شخصي باسم “Mr The All Shared” وهو حساب مملوك لشركة إعلانات والتي كتبت تحت الإعلان المقتطع منه صورة الفتاة المحجبة، أنه إعلان لشركة سكارف للترويج لنوع من الحجاب للفتيات في ماليزيا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر