تقدر تتعرف عليها بسهولة..اختبارات بسيطة تكشف متاعبك وأوجاعك فى بدايتها

اكتشاف الامراض اكتشاف الامراض
 
أمنية فايد
من أجل العناية بصحتك، يجب أن تخضع للفحص الطبى الكامل مرة واحدة فى السنة على الأقل، وهو الأمر الذى يصعب على البعض نتيجة المجهود المبذول فى ذلك بالإضافة إلى عدم توفر الوقت الكافى للقيام بذلك.
وضع موقع "هيلث" سلسلة من الاختبارات البسيطة التى يمكنك القيام بها لكشف عن حالتك الصحية والذهاب مباشرة للطبيب إذا تم اكتشاف ذلك..
 
 
1
 
أمراض القلب والرئتين..
ضع أصابعك على شكل حرف J مقلوب كما هو موضح فى الصورة ثم نضع الأظافر على بعضها البعض حتى ترى هامشا بسيطا بينهما، فهذا يعنى أن القلب والأوعية صحتهما جيدة، أما إذا لم تكن هناك مساحة بين أظافرك هذا يعنى أن أظافرك أكثر سمكا أى أن الدم ليس لديه ما يكفى من الأكسجين، ونقص الأكسجين يرجع لعدة أسباب منها أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الرئة والمشكلات المعدية المعوية.
 
 
2
 
السكتة الدماغية والخرف..
ارفع ساقك بحيث يكون الفخذ موازيا للأرض ثم ابدأ التوقيت إذا استطعت الوقوف على هذا النحو لمدة 20 دقيقة أو أكثر فهذا يعنى أن لديك خطرا بسيطا من الإصابة بالسكتة الدماغية أو الإصابة بالخرف والعكس صحيح، إذا كان لديك مشكلة فى الحفاظ على التوازن فى ساق واحدة فقد يشير إلى مشاكل فى أوعية الدماغ.
 
 
3
 
فقر الدم "الأنيميا"..
عند الوقوف أمام المرآة اسحب الجفن السفلى لأسفل إذا كان اللون ورديا تكون صحتك جيدة، وإذا كان اللون ورديا فاتحا يميل إلى الاصفرار هذا يعنى أنك تعانى من فقر الدم بسبب نقص الهيموجلوبين.
 
 
4
 
خلل هرمونى..
فقدان السعر هى عملية طبيعية، حيث إننا فى الطبيعى نخسر بين 50 إلى 100 شعرة يوميا، والاختبار هو أن يكون الشعر جافا ونظيفا نضع توكه استيك فى الشعر ثم نسحبها إذا خرج منها من 2 إلى 3 شعرات يكون هذا طبيعيا، أما إذا زاد عن ذلك فأنت تحتاج إلى زيارة أحد المتخصصين.
 
 
5
 
مرض السكر..
من أجل القيام بهذا الاختبار، احضر قلم رصاص خشبى ذات ممحاة، واطلب من شخص قريب منك لمس أصابع قدمك بسن القلم ثم الممحاة بالتناوب، ثم عليك التعرف أى جانب من قلم رصاص لمسك دون النظر إلى الحدث، إذا شعرك باللمس بشكل كامل هذا يعنى أن النهايات العصبية على قدمك لا تعمل بشكل صحيح، والحساسية المنخفضة يمكن أن تكون مؤشرا على مرض السكر.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر