علاج تشقق الكعبين بمكونات طبيعية.. زيت الزيتون والليمون مع الأفوكادو

تشقق الكعبين تشقق الكعبين
 
عفاف السيد

فى فصل الشتاء ومع الأجواء الباردة يصاب كعب القدم بالتشقق والجفاف، أول شىء يتبادر إلى الذهن هو عمل باديكير للقدم وهو بالفعل يعمل على ارتخاء عضلات القدم وتهدئتها، لكن المدداومة على عمل الباديكير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، وهنا يأتى دور العلاجات المنزلية الطبيعية.

أسباب جفاف الكعبين

الطقس البارد من أهم أسباب الجفاف كما أن استخدام منتجات نظافة قاسية يمكن أن تساهم فى هذا ومن أهم العلاجات الطبيعية لعلاج تشقق الكعبين هى..

1.زيت الأفوكادو يساعد على إصلاح البشرة الجافة، وبالتالى معالجة الكعب المتشقق مع الاستخدام المنتظم.

المكونات 2 ملعقة طعام لباب الأفوكادو 1 ملعقة طعام زيت فيتامين E فى اناء اخلطى جميع المكونات حتى يصبح خليط كريمى ضعى هذا الخليط الكريمى على الكعب والقدمين. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر. كرر هذا مرة واحدة فى اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

2. الموز والبابايا يعمل الموز والبابايا معا كمرطب طبيعى للبشرة، وبالتالى يعالج كعوب القدمين الجافين أو المتشققين عند استخدامهما عدة مرات. كما أنها تجعل البشرة على قدميك ناعمة وسلسة.

المكونات ½ من ثمرة موز ناضجة، 4-5 قطع البابايا ناضجة، قومى بإضافة نصف الموز إلى وعاء. وبعد ذلك أضيفى بعض قطع البابايا قومى بهرس المكونات معا حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتسقة. ضعيه على الكعب والقدمين ويترك لمدة 15-20 دقيقة. تغسل بماء فاتر استخدم هذا مرة واحدة فى اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

3. ماء الورد والجليسيرين يمتلك ماء الورد خصائص مضادة للالتهاب ومطهرة تساعد فى إصلاح الكعب المتشقق.

المكونات 1 ملعقة كبيرة ماء الورد ،1 ملعقة كبيرة الجليسيرين، اخلطى كل من ماء الورد والجيليسرين فى وعاء صغير وعمل خليط ناعم. ضعيه على كعبك وقدميك. اتركيه للبقاء طوال الليل ثم يغسل بماء فاتر فى الصباح. كرر هذا كل يوم للحصول على النتائج المرجوة.

4. يمتلك الليمون خصائص حمضية تساعد على شفاء الجلد الجاف والخشن، وبالتالى معالجة الكعب المتشقة عند استخدامه موضعياً.

المكونات: 2 ملعقة عصير ليمون بغمس قطن فى بعض عصير الليمون وفركه على الكعبين يترك لمدة 10 دقائق ثم اغسله بماء فاتر. كرر هذا مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

5. زيت الزيتون معروف بفائدة فى تغذية الجلد وخصوصا القدم المتشققة ويجعلها ناعمة ونضرة. المكونات 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون اغمسى كرة من القطن فى بعض زيت الزيتون وتدلكها على قدميك وكعوبك. تدليك قدميك معها لمدة 10-12 دقيقة. اتركه لمدة ساعة تقريباً ثم اغسله بماء فاتر. كرر هذا مرة واحدة فى اليوم للحصول على النتائج المرجوة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر