8 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة وإضفاء الوهج والنضارة

بشرة ناضرة بشرة ناضرة
 
عفاف السيد

مع وجود المئات من المنتجات المتاحة فى السوق، يصعب اختيار منتج خال من المواد الكيماوية، وإذا كنت تبحثين عن منتجات للعناية بالبشرة لابد من التوجه إلى العلاجات الطبيعية والمنزلية التى تعطى البشرة النضارة والجمال والبريق. ومن أهمها:

1-الألوة فيرا يحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و ج و إى. وله خصائص علاجية تمنع الجلد من التعرض للإشعاع. كما أن لها تأثيرات مضادة للالتهاب ومضادة للالتهاب ومطهرة.

المكونات: 1 ملعقة كبيرة الألوة فيرا، نظفى وجهك واتركيه حتى يجف. ضع هلام الصبار على وجهك وقومى بتدليكه بلطف لبضع دقائق. اتركيه للبقاء طوال الليل ثم يغسل فى الصباح. نفعل ذلك كل ليلة للحصول على النتائج المرجوة.

2- زيت النيم غنى بمضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية. يعمل على نضارة الجلد ويساعد فى علاج حب الشباب والندوب.

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من زيت النيم 1 الكرة القطن انقعى كرة القطن فى زيت النيم. مررى قطعة القطن على الوجه اتركيها لمدة 20 دقيقة. تشطف بالماء بالماء الدافئ. افعل هذا كل يوم للحصول على النتائج المرجوة.

3. زيت خشب الصندل فهو يساعدك فى منع البثور وندبات حب الشباب والرؤوس السوداء والتصبغ بسبب التعرض للشمس علاوة على ترطيب البشرة . إذا كان لديك بشرة دهنية، يمكن أن يكون خشب الصندل مفيدًا جدًا فى السيطرة على الزيوت الموجودة بالبشرة.

المكونات: 2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل 2-3 ملعقة صغيرة من ماء الورد اخلطى مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد حتى تصير عجينة ضعيها بالتساوى على وجهك وعنقك. تترك لمدة 10-15 دقيقة حتى تجف تماما. تغسل بالماء الطبيعى. تستخدم هذه الطريقة من 1 إلى 2 مرات فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

4- زيت اللوز يحتوى زيت اللوز على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، وهو يساعد فى معالجة الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وهو غنى بفيتامين (أ) ويساعد فى علاج حب الشباب وله خصائص علاجية تساعد فى علاج الطفح الجلدى. هناك نوعان من زيوت اللوز - زيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو. فى هذه الطريقة استخدمى زيت اللوز الحلو على وجهك فقط. ضعى بضع قطرات من زيت اللوز الحلو فى راحة يدك. افركى زيت اللوز. ضع الزيت برفق على وجهك وعنقك. تفعل هذا 3-4 مرات فى الأسبوع.

5- مسحوق المورينجا Moringa هذا المسحوق يحتوى على فيتامينات A و C و E. الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ومحتوى الحديد التى تساعد فى مكافحة حب الشباب، وإزالة السموم من الجسم. كما أنه يساعد فى تقليل المسام الكبيرة. المكونات ½ ملعقة طعام مسحوق المورينغا 1 ملعقة عسل ½ ملعقة كبيرة عصير الليمون 1 ملعقة كبيرة ماء الورد اخلط جميع المكونات فى وعاء للحصول على عجينة سميكة. ضعى العجينة على وجهك. وتترك لمدة 10 دقائق. يشطف الوجه بالماء الفاتر.

6- العسل يساعد فى علاج حب الشباب، يخفف من الندبات ومقشر للجلدوينظف المسام. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات، وللجراثيم، مطهر وشفاء.

المكونات: 1 ملعقة عسل ½ ملعقة كبيرة عصير الليمون 2 ملعقة طعام مسحوق خشب الصندل ماء الورد، امزجى العسل وعصير الليمون ومسحوق خشب الصندل فى وعاء مع ماء الورد لصنع معجون واتركيها، ضعى العجينة بالتساوى على وجهك وعنقك. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف. تشطفى بالماء كررى هذا من 2-3 مرات فى الأسبوع.

7- الكركم يحتوى على مادة مهمة هى الكركمين، لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. تعمل على شفاء الجروح وتعالج حب الشباب والندبات.

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم 1 ملعقة كبيرة من الزبادى 1 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل 2 ملعقة صغيرة من الدقيق، اخلطى جميع المكونات الأربعة فى وعاء لتشكيل عجينة سميكة. تترك لمدة 15-20 دقيقة تشطف بماء دافئ.

8- زيت جوز الهند زيت جوز الهند غنى بالأحماض الدهنية التى تساعد فى تغذية بشرتك. يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التى تساعد فى التعامل مع حب الشباب. إنه يرطب وينظف بشرتك.

المكونات: 1 ملعقة طعام زيت جوز هند 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاى اخلطى زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاى فى وعاء. ضعى المزيج على الوجه النظيف واتركيه أثناء الليل اشطفيه فى الصباح بالماء الدافئ.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر