«كان فى ولد رسام».. صبى عمره 11 عاما يرسم صورا خيالية

كريم مع واحدة من رسوماته كريم مع واحدة من رسوماته
 
إسراء سرحان

يبلغ عمر «كريم واريس أولاميليكان» 11 عامًا فقط، ولكن تم قبوله فى أكاديمية الفنون، حيث يدرس مع الطلاب البالغين، وليس هناك شىء يثير الدهشة حيال ذلك، فإنه يرسم صورًا رائعة تستحق حقًا أن تظهر فى أفضل معارض العالم، وولد فى نيجيريا لعائلة بسيطة الحال، وبدأ الرسم فى سن السادسة، ومنذ ذلك الحين أصبحت الموهبة المفضلة لديه.

 

1
 

عندما بلغ عمر كريم 8 سنوات، انتقلت عائلته إلى منزل جديد، بالقرب من المكان القابع به رأى الصبى طالبًا من أكاديمية «أيووليت» الفنية المهنية للرسم، وهذا الفنان الشاب من جعله يدرك أنه عليه دخول هذه الأكاديمية للتعمق فى دراسة الرسم.

2

 

عرض كريم لوحاته لأستاذ من أكاديمية أيووليت، ولا شك فى أن الصبى كان يستحق الدخول إلى الأكاديمية، هذه هى الطريقة التى بدأ بها الصبى الموهوب فى الرسم بطريقة احترافية، عندما تنظر إلى أعماله، من الصعب أن تفهم كيف أن صبيًا في الحادية عشرة من عمره لم يكن لديه أى دروس فى الرسم، يمكنه أن يرسم مثل هذه الدقة.

 

3
 

ويرسم كريم على الجدران، والرسوم الهزلية، والرسوم المتحركة، ويخلق رسومات توضيحية للكتب والصحف، لكن ما يحب أكثر هو الرسم بقلم رصاص فى هذا النوع من الواقعية، ووفقا للفنان الشاب فإنه يستلهم من كل ما يحدث من حوله، وخاصة عائلته.

 

4

 

لا تعيش عائلة كريم حياة غنية الآن، ولا يملك حتى ما يكفى من المال ليحقق أحلامه الإبداعية، والداه ومعلمه يدفعان ثمن مواد رسوماته، لكن هذا لا يكفى لتحقيق ما يحلم به، لكن من المؤكد أن تلك الموهبة سوف تجد طريقها دائمًا للظهور.

 

5
 
6
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر