«بعد الوداع قرب هنا».. اعرف إزاى جسمك بيتعامل مع الانفصال

الانفصال الانفصال
 
إسراء سرحان

وصول علاقة إلى مرحلة الوداع هو أمر صعب على الجميع، حيث تصبح عواطفنا مستمرة فيما تشعر به، ولكن أجسادنا منفصلة، وهذه التجارب العاطفية لها تأثير مباشر على أجسامنا، لذلك تعرف معنا على كيفية تعامل أجسادنا مع تلك المرحلة، وفق موقع «فسيولوجى».

 

مشاكل القلق والنوم

 

1
 

الناس دائمًا فى احتياج إلى الاتصال البشرى، وعندما نفقده نشعر بالألم، وتتفاقم حاجتنا إليه بشكل كبير، مما يسبب القلق، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الألم بعد الانفصال ينشط الجزء نفسه من الدماغ الذى يتم تحفيزه بإدمان الكوكايين.

 

فقدان الشهية أو زيادة الوزن

 

بعد الانفصال يعانى العديد من المشاكل مع الشهية، لكن على المدى الطويل، غالباً ما يؤدى الانفصال إلى زيادة الوزن، بسبب الإجهاد تصبح الخلايا أقل حساسية للإنسولين، ويبدأ الجسم فى إفرازها بشكل أكبر، مما يزيد من تراكم الدهون، زيادة الوزن قد ترتبط أيضا بالأرق وعدم ممارسة الرياضة، وأخيراً، فإن الإجهاد يعطل الجهاز الهضمى، الذى يسبب آلام البطن.

 

ألم فى الصدر

قد أظهرت الدراسات أنه بعد الانفصال يحصل الناس على الإشارات العصبية المرتبطة بالألم الجسدى الفعلى، على سبيل المثال، يتم إرسال هذه الإشارات عندما ينسكب مشروبًا ساخنًا أو نحترق، ومع وجود ألم فى دماغنا، تتحول هذه الإشارات إلى شعور بعدم الارتياح الحقيقى: فى هذه الحالة، يحدث ألم فى الصدر أو وجع فى القلب حقيقى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر