تحدى الـ10 سنوات يجذب الانتباه للمشاكل البيئية ويظهر تغير كوكب الأرض

مشاكل بيئية مشاكل بيئية
 
أمنية فايد

تحول تحدى الـ10 سنوات إلى شىء غير متوقع، بدلا من مشاركة الأشخاص تغيراتهم الشكلية على مدار 10 أعوام، بدأ البعض الآخر فى نشر صور لتوضيح تغير كوكب الأرض لتعكس الصور فجوة زمنية تتراوح من 3 إلى 100 عام.

يهدف هؤلاء الأشخاص من استغلال التحدى فى جذب انتباه العالم إلى المشاكل البيئية التى يتعرض لها كوكب الأرض وزيادة وعى المجتمع بخطورته وتشجيع العالم على اتخاذ إجراءات لإنقاذ كوكبنا.

وإليكم بعض صور تحدى 10 سنوات التى أظهرت تغيرات كوكب الأرض الخطيرة..

1
 

أظهرت السنوات العشر الماضية أن نهر الرون الجليدى فى سويسرا أنه سريع الذوبان، وهو ما جعل الحكومة السويسرية البدء فى تغطية المنطقة بالأغطية البيضاء المقاومة فوق البنفسجية يعتقد الخبراء أن هذا سوف يساعد على الحد من ذوبان الجليد فى الصيف بنسبة تصل إلى 70%.

 
2
 
غابات الأمازون المطيرة فى أمريكا الجنوبية تعانى منطقة الأمازون بشكل خطير من إزالة الغابات بين عامى 2017 و2018، حيث تم تقطيع حوالى 3050 ميل مربع من الغابة بشكل غير قانونى.
 
3
 
تغير المناخ أدى إلى تغير الحاجز المرجانى فى أستراليا بسبب تجويع الشعاب المرجانية وقد يؤثر ذلك على حوالى 25% من أنواع المحيطات لأن الشعاب المرجانية توفر المأوى لمئات الآلاف من القشريات والمخلوقات الأخرى.
 
4
 
هذه الصورة تعكس مشكلة كبيرة بشكل جيد، فالدبب القطبية تعانى من ظاهرة الاحتباس الحرارى، عندما يصبح الصيف أكثر سخونة وتقل كمية الجليد يفقد الدببة أدوات الصيد الرئيسية بالاضافة إلى طعامهم الرئيسي، فقبل العديد من السنوات كان المحيط المتجمد الشمالى مغطى بالثلج حتى فى الصيف مما أعطى الدببة فرص صيد كبيرة فى عام 2012 غطت أقل من 505 من سطح الأرض وفى هذا العام زاد الأمر سوءا.
 
5
 
الفرق بين الصورتين 4 سنوات فقط وليست 10 كما هو فى التحدى، وهذا يجعل الأمر مخيفا، وهى رحلة غوص فى جزيرة "مانتا بوينت" أحد جزر المالديف.
 
6
 
بفضل ظاهرة الاحتباس الحرارى، تم دفن الشواطئ الكاريبية لجزيرة "جوادلوب" فى فرنسا تحت كمية هائلة من الطحالب البنية تسمى "سرجسوم".
 
7
 
القضايا البيئية كثيرة وخطيرة، وفى رغبة فى الحفاظ على البيئة، فكر البعض فى عمل صورة تخيلية تكون تحدى بعد 100 سنة تم نشرها على موقع ناشيونال جيوجرافيك واقترحت فيه التخلص من البلاستيكات المنتشرة فى المحيطات وترك الحياة نظيفة للأسماك.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر