فى الذكرى الثالثة لرحيلها.. فيروز: لولا أنور وجدى لم تكن الطفلة المعجزة

الفنانة فيروز الفنانة فيروز
 
كتب ـ حسن القناوى

يرجع الفضل في تقديم فيروز للساحة الفنية في البداية  للفنان إلياس مؤدب، صديق والدها، عندما اكتشف موهبتها، وأسند إليها تقديم بعض الاستعراضات، إلا أن الفضل الأول في انتشارها ونجوميتها يرجع الي الفنان أنور وجدي الذي تلقفها ووقع مع والدها ثلاثة أفلام من بطولتها، ويصمم علي إنتاج الفليم الأول لها ياسمين عام 1950 ـ حتي بعد أن انسحاب المطرب محمد عبد الوهاب شريك وجدي في الإنتاج ـ وتتوالي علي فيرز البطولات ليصل عدد الافلام التي قامت ببطولتها لـ10 أفلام وكان آخرها فيلم بفكر في اللي ناسيني 1959 .

وذكرت " فيروزز " في أحد البرامج التليفزيونية  حول ذكرياتها عن مشوارها الفني، حيث قالت: إن أنور وجدي كان لديه فريق عمل مع منير مراد وأبو السعود الإبياري، وكان مكتبه في نفس العقار الموجود به شقته، ودائما يجتمعون لتحضير الأفلام.


وكشفت فيروز سرا عن فيلم "دهب" وأن الشخصية التي قدمتها الفنانة ماجدة في الفيلم، كانت في الأصل ستقدمها الفنانة فاتن حمامة ولكن لم يحدث ذلك لأن فاتن كانت دائما تظهر كبطلة للأفلام، وفي فيلم "دهب" كانت كل الأضواء مسلطة على فيروز.

أما عن ماجدة فكانت علاقتها معها لطيفة ، لأن أنور وجدي كان يحرص على أن يجمع كل ممثلة تشارك فيروز في عمل قبل التصوير حتى تكونا صديقتين.

وعن علاقتها بالممثل سراج منير فقالت: إنها كانت تشعر بالخوف منه لأنه شخصية جادة في تعامله، وكانت عندما تراه تخاف كثيرا،   
أما الممثلة زينات صدقي فتقول عنها:  إنها لم تكن تقرأ أو تكتب وكانت تحفظ الدور قبل التصوير، وتحضر كل شيء للشخصية بنفسها وأغلب الإيفيهات كانت تلقائية منها.

كما أكدت فيروز:  أنه لولا أنور وجدي لم تكن فيروز وأن المقولة التي ترددت .. أن أنور وجدي عصر فيروز .. مقولة حقيقية لأن أنور وجدي أخرج كل شىء حلو منها.

يذكر أن الفنانه فيروز رحلت عن دنيانا يوم 30 يناير 2016 بعد معاناة طويلة مع المرض  عن عمر يناهز 72 عاما


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر