فيديو وصور.. حقيقة الكشف عن تمثال فاتن حمامة بدار الأوبرا

تمثال فاتن حمامة أمام المسرح الكبير بدار الأوبرا تمثال فاتن حمامة أمام المسرح الكبير بدار الأوبرا
 
كتب أحمد منصور
انتشرت، مؤخرا، صورة لتمثال النجمة الراحلة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، أمام المسرح الكبير بالأوبرا، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدين أنه تم الانتهاء من عرض تمثال الفنانة ووضعه أمام المسرح الكبير بالأوبرا، إلا أن التمثال ما زال مغطى، كما رصدت كاميرا "عين".

 ولمعرفة ما إذا كان قد تم الكشف عن التمثال من عدمه، تواصلنا مع النحات الكبير الفنان عصام درويش، والذى أكد أنه لم يتم الكشف عن التمثال بعد.

 

وأوضح الفنان عصام درويش، فى تصريحات خاصة لـ"عين"، أن الصورة التى تم التقاطها كانت أثناء تركيب التمثال، فور وصوله أمام المسرح الكبير، ولفت إلى أن التمثال ستتم إزاحة الستار عنه خلال الأيام المقبلة، وقد تأخر نظرًا لانشغال الدكتورة إيناس عبد الدائم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى، والمستمر حتى 5 فبراير المقبل.

 كما أشار الفنان عصام درويش إلى أن التمثال سوف يظهر بشكل رائع كما ظهر فى الصورة الفوتوغرافية التى تم التقاطها خلال تركيبه للتمثال، فقد امتاز بالبساطة الشديدة، لا سيما مع الملامح الرقيقة والبريئة لسيدة الشاشة العربية.

وكان الدكتور الراحل محمد عبد الوهاب، زوج الفنانة الراحل فاتن حمامة، لديه أمنية تمنى تحقيقها قبل وفاته، تتلخص فى أنه كان يريد أن يرى تمثالا لزوجته داخل أسوار دار الأوبرا المصرية، ولكن القدر لم يسمح له بتحقيق الأمنية لأنه توفى قبل أن يتم وضع التمثال فى الأوبرا.

واختار الدكتور الراحل محمد عبد الوهاب دار الأوبرا لكونها تضم العديد من المنشآت الفنية والثقافية الكبيرة، كما أنها مركز للتجمعات الثقافية فى مصر والعالم العربى كله، ولهذا بادر الدكتور محمد عبد الوهاب بعمل هذا التمثال على حسابه الخاص ليتم وضعه داخل ساحة دار الأوبرا المصرية، وبالفعل تم الاتفاق مع النحات الدكتور عصام درويش، من أجل تصميم التمثال.

تمثال-فاتن-حمامة-(1)

 

تمثال-فاتن-حمامة-(2)

 

تمثال-فاتن-حمامة-(3)

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر