مهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته التاسعة

مهرجان كالمو مهرجان كالمو
 
محمد زكريا

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب التسجيل لأصحاب الأفلام الراغبين بالمشاركة فى برامج الدورة التاسعة للمهرجان، والتى ستعقد فى مدينة مالمو بالسويد فى الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر 2019.

وتنقسم مسابقات الدورة التاسعة للمهرجان إلى 3 فئات: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وبدورها ستقوم لجان تحكيم منتقاة مؤلفة من شخصيات سينمائية عربية بمنح جوائز المسابقات.

صرح محمد قبلاوى، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية: "عملنا جاهدين على مدار الثمانى دورات السابقة على تأسيس مهرجان قوى للسينما العربية خارج العالم العربي، واليوم يعد مهرجان مالمو للسينما العربية المهرجان الأضخم والأهم للسينما العربية خارج النطاق الجغرافى العربي، لذلك، فقد تقرر أن تكون دورتنا التاسعة دورة غير مسبوقة من حيث تنوع الفعاليات، وجودة الاختيارات، وعدد صناع الأفلام والنجوم العرب المدعوين.

وأضاف القبلاوى أن لجنة التحكيم التى ستتالف من شخصيات سينمائية عربية بارزة تمنح جوائز المهرجان التالية جائزة أفضل فيلم وثائقي، جائزة أفضل فيلم روائى طويل، جائزة جمهور، مدينة مالمو، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل ممثل، جائزة أفضل ممثلة.

يضم المهرجان - بالتوازى مع فعاليات المسابقة الرسمية، والبرامج الخاصة (ليالى عربية وعروض المدارس وفلمى الإفتتاح والختام وبرامج متميزة عديدة) - ندوات، ولقاءات بين أبرز محترفى صناعة السينما فى المنطقتين العربية والاسكندنافية، وذلك خلال فعاليات سوق مالمو للفيلم الذى يعقد بالتوازى مع المهرجان فى الفترة من 5 إلى 8 2019. بالإضافة إلى مهرجانات مصغرة للسينما العربية فى عدة مدن فى جنوب السويد.

 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر