«عشان تساعد نفسك».. نصائح لتسريع عملية إنقاص الوزن

دايت دايت
 
إسراء سرحان
تتعدد الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بشكل كبير، لكن هناك تفاصيل أخرى يجب أن توجد بجانب تلك العملية حتى تحدث على اكمل وجه، وهى تسريع عملية فقدان الوزن، لذلك تعرف معنا على بعض النصائح التى تساعدك فى ذلك، وفق موقع «هيلث». 
 
استخدم زيت جوز الهند لمحاربة الدهون المتراكمة فى جسمك
لا يقوم زيت جوز الهند المكون من الأحماض الدهنية بعدم تخزين لدهون المتراكمة فى جسمك، ولكنه أيضا تعزز عملية الأيض، وبما أن الأيض السريع يزيد من قدرتك على حرق الدهون، فهو يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن، يمكنك استبدال الزيوت النباتية العادية بزيت جوز الهند للحصول على وجبة صحية.
 
طهى الطعام مع الكركم لمنع تراكم الدهون
يعد الكركم أحد أكثر التوابل المحبوبة حول العالم، فهو أيضًا حليفك عندما يتعلق الأمر بخسارة هذه الوزن الزائد، تماما مثل الزنجبيل، الكركم يساعدك على فقدان الوزن بسبب خصائص الحرارة، فإنه يزيد من درجة حرارة الجسم ويعزز عملية الأيض الخاصة بك مما يجعل من السهل بالنسبة لك لحرق الدهون والتخلص من الدهون التى تراكمت فى أجزاء من جسمك.
 
استبدال السكر بالعسل الخام
العسل يمكن أن يساعدك على زيادة فقدان الوزن لأنه يؤثر على شهيتك، إذا كنت تنجذب عادة إلى السكر، فإن استبداله بالعسل الخام سيساعدك على التحكم فى الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، فالسكر يثير الجوع، حتى لو كان جسمك لا يحتاج إلى الطعام، على العكس من ذلك ينظم العسل شهيتك ويجعلك تشعر بالجوع عندما يحتاج جسمك حقًا إليه. 
 
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر