تعرف على أسرار جديدة عن فخر العرب فى رحلة وصوله للعالمية

محمد صلاح محمد صلاح
 
سليمان النقر

أكد محسن الرفاعى المدرب العام الأسبق للمقاولون العرب وأحد المدربين الذين أشرفوا على تصعيد محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى الحالى وأحد أهم اللاعبين فى الكرة العالمية، أنه كان يتوقع مستقبل مشرق للاعب منذ بداية معرفته باللاعب ومعرفة سلوكياته والتزامه داخل الملعب.

وبدأ محمد صلاح مسيرته مع الكرة فى نادى عثماثون طنطا ومنه إلى المقاولون العرب، ليشق منه رحلة احترافية فى أندية بازل السويسرى وتشيلسى الإنجليزى وفيورنتينا وروما الايطاليين وأخيرا قمة المجد الكروى فى قلعة الأنفيلد مع ليفربول، ووصله ليبقى ضمن أفضل 3 لاعبين فى العالم.

ويحكى مدرب المقاولون الأسبق بداية محمد صلاح مع الكرة وكل ما يلى على لسانه محسن الرفاعى:

فى فترة وجودى فى الجهاز الفنى للمقاولون بقيادة محمد عامر، اتفقنا على متابعة مباريات الناشئين من أجل تصعيد اللاعبين المميزين فى فرق القطاع ولفت نظرنا الثنائى محمد صلاح ومحمد الننى وقمنا بتصعيدهم ومن بعدهما قمنا بتصعيد على فتحي، وانضموا لفترة إعداد ذئاب الجيل.

كان معسكر الإعداد فى الأكاديمية البحرية بالإسكندرية واستدعينا اللاعب ووالده لتحرير عقد معه وتحويله من لاعب هاوى إلى محترف، وبالفعل وافق اللاعب على الفور على توقيع عقد جديد فى حضور والده، ولكننى لا اتذكر القيمة المالية لعقد اللاعب أو مدتها.

محمد صلاح بدأ معنا فترة الإعداد وكان يقدم عروض قوية فى المباريات الودية ولكن لسوء الحظ أن لا يشارك محمد صلاح معنا بعدما تم إقالة جهاز محمد عامر من المباراة الأولى عقب الخسارة من وادى دجلة فى افتتاح الدورى.

وكنت أتوقع أن يصل محمد صلاح إلى ما هو عليه الآن وأكثر من ذلك لأنه لاعب طموح وملتزم ومطيع للتعليمات الفنية ومتدين للغاية ويتعامل مع الجميع باحترام كبير، حيث كان حريص على أداء الصلوات واحترام مواعيد التدريبات يصل قبل الموعد وينفذ أوامر المدربين بحذافيرها.

ما لفت نظرى فى أداء صلاح أنه يمتاز بالسرعة والمرونة والرشاقة والتصويب على المرمى وهى مميزات اللاعب المثالي، وه لاعب موهوب للغاية ولا يوجد له مثيل فى مصر حاليا، ودائما كنت انصحه "شد حيلك انت لاعب كويس ومحترم وعندك كتير تقدمه وتبقى من اهم اللاعبين فى مصر وتحترف وهو كان عند حسن الظن فيه".

الفرق بينه وبين الننى أدائه وأسلوب لعبه داخل الملعب وشخصيته ولكنه يتفق معه فى باقى المميزات الأخرى من حيث الطموح والشخصية والالتزام والاحترام.

تواصلى معه انقطع منذ رحيلى عن المقاولون وكل منا فى حاله وأتمنى له التوفيق لأنه لاعب نموذجى.

تم تصعيد محمد صلاح من قطاع الناشئين فى سن الـ18 عاماً، ولعب معنا فى ثلاثة مراكز داخل الملعب وهى الجناحين الأيمن والأيسر وصانع الألعاب وهى نفس المراكز التى كان يؤدى بها فى قطاع الناشئين، ولم يتم توظيفه فى أية مراكز أخرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر