فى أول تصريح بعد خلع الحجاب..شهيرة: أنزعج وأموت لو جزء من جسمى باين فى الصورة

شهيرة شهيرة
 
زينب عبداللاه
قالت الفنانة شهيرة إنها مندهشة من الضجة التى أثارتها الصورة المتداولة لها هى وصديقتها الفنانة سهير رمزى والتى ظهرتا فيها بدون حجاب.
 
شهيرة (2)
 
وأوضحت شهيرة فى أول تصريحات لها بعد نشر الصورة أنها ليست منزعجة من ردود الأفعال، قائلة: "أنزعج وممكن أموت لو جزء من جسمى باين فى الصورة لكن مندهشة من ردود الأفعال".
 
وحول رأيها فى الانتقادات التى أثارتها نشر هذه الصورة قالت شهيرة فى تصريحاتها لـ"عين": "فى ناس أشادت وناس انتقدت وأنا لا يهمنى الإشادة أو الانتقاد وشايفة إن هذه الضجة هبل لأن لدينا أمور كثيرة يمكن أن نهتم بها أكبر من الصورة وشعرنا اللى ظهر فيها ودى مسألة شخصية ولا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل".
 
وتابعت فى حوار ننشره كاملا غدا: " أنا لبست الحجاب من 25 سنة وكنت فى عز شبابى ونجوميتى وباحصد جوايز وماحدش أجبرنى عليه وكان هدفى التقرب إلى الله رغم أننى كنت محتشمة قبل ارتدائه فى كل أدوارى ولا أعرف الابتذال".
 
وكشفت شهيرة حقيقة الصورة المنتشرة قائلة: "إحنا كنا فى تجمع نسائى لجمعية خيرية لعمل معرض ملابس يذهب عائده لمستشفى أبو الريش ولم يكن هناك رجال، وجاء مصمم الأزياء هانى البحيرى لمشاهدة الأزياء وطلب التقاط صورة معنا بشكل ودى وشخصى"، مشيرة إلى أنها تعرفه منذ أكثر من 17 عاما وأنه صمم فستان زفاف ابنتها رانيا، ولكن فوجئت بتسريب الصورة، ورغم هذا فإن الأمر لا يزعجها.
 
شهيرة (4)
 
وأضافت: "الست ممكن تتخفف فى سن معين ولكن المهم تكون محتشمة وكل مرحلة لها طبيعتها، ووضعى وأنا صغيرة غير وأنا كبيرة، أنا أتخض وممكن أموت لو ظهرت فى صورة وجزء من جسمى باين".
وتابعت: "لا يجب أن نختصر الالتزام بالدين فى غطاء الرأس لأن عورة المرأة المغلظة فى جسمها فلا تكشفه لغير محارمها".
 
 وفى رد فعل على هذه الصورة كتب الفنان عمر زهران منشورا على صفحته بموقع فيس بوك نشر فيه صورة الفنانة شهيرة بدون حجاب وقال فيه: " طيب أنا عايز أقول رأيى يمكن لان ده حقها عليا، كأخ وزميل عمل لسنوات، وصديق عمر، بمنتهى الصدق الست دى انا عاشرتها سنين طويلة جدا جدا وبيننا عشرة وعمر وشغل واحداث.وحكايات. طويلة
الست دى ، انا اتعلمت منها حاجات كتير غيرت فى وقت من الأوقات بعض مفاهيمى فى الحياة، يمكن اول حد يلفت نظرى لفضيلة العفو، وقيمتها فى الدين وفى الحياة وشرحت لى لى كيف تشعر بالعزة وانت تعفو عن الأخرين حتى ولو ظلموك 
 
الست دى عملنا سويا ولسنوات. ،وتصادقنا ،ورأيت بعينى كيف كانت دموعها تنهمر خشوعا وورعا لله، الست دى لما اتحجبتماحدش أرغمها ع الحجاب اطلاقا،لكنها وبكامل ارادتها اتحجبت، واعتزلت الفن ،وكان بإمكانها أن تستمر وتكمل مشوارها.
 
شهيرة (1)
 
وتابع عمر زهران :"الست دى، كانت ومازالت تاج فوق عرش ممكلتها التى شيدتها طوال حياتها، وهى كنزها الحقيقى فهى زوجه لفنان يصفونه بأنه دولة الأخلاق فى الوسط الفنى، لرقيه وعظمته وأخلاقياته والتزامه ،فلم نسمع يوما ما لاعنه ولا عنها اى شئ مشين اطلاقا ،ولا إشاعة واحدة ،ولم نشاهد لها مشهدا واحد طوال تاريخها الفنى تخجل منه أو تتوارى حزنا انها اقدمت على تقديمه"
 
شهيرة ولم تعلن يوما أنها نادمة على امتهانها الفن، ولم تقطع علاقتها إطلاقا بالوسط الفنى، وتلعن ايام الفن اطلاقا،على العكس تماما،، كانت دوما تؤكد أنها تحترق اشتياقا. لعملها. ولمهنتها. ،،،وكانت سندا. قويا لابنائها،،فى عملهم بالفن وتحثهم دوماعلى اتقاء ربنا فى الاختيار.....
 
هذه السيدة،،قدمت للعمل الفنى أسرة تفخر بها طوال وترى دوما ان هذا اعظم انجازاتهافى حياتها،،،انظروا إلى اخلاقيات الفنانه رانيا. محمود ياسين التى سارت دوما ضد التيار. وقررت الاتبتذل نفسها حتى لو أدى الامر إلى مكوثها بالبيت بلاعمل،انظروا إلى عمرو محمود ياسين الذى قد تختلف معه إلا أنك لاتملك الا أن تحترمه لأخلاقه وتربيته وكفاحه بدون الاعتماد على اسم ابيه وعلاقاته أو لشهرة والدته.
 
هذه السيده حاولت اجتهدت تقربت. وابتعدت ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال من مامعناه :"ان من يجتهد ويصيب فله أجر ومن لم يصب فله أجران"
 
وأضاف :" لماذا يلوم البعض شهيرة ،هل لحبكم لهاورغبتكم فى ان تروها كما تريدون؟هل لأنكم تحبونها وتريدون لها الخير ؟
 
شهيرة (3)
 
هل لأنكم اعتدتم رؤيتها بالحجاب ولاتودون ان تروها بدونه؟ إذن دعونى ادعوكم لان تفكروا من منطلق انها ،حاولت ان تستمر، وربما لم ترغب فى ان تبدو بمظهر يرضيكم ولا تجد هى راحة كامله فى ان تكمل حياتها به ،وحتى لو افترضنا ان شهيره ليست على صواب =،وأنها مخطئة ،مثلا،فمن منا لايخطئ ،وهل من حقك حين أخطئ ان تنهال على شخصى بأقبح واسؤاء الصفات من اعطاك هذا الحقهل أعطاه لك الله؟ ام اعطاك إياه دينك وسنة رسولك؟ ام اعطاك إياه تعاليم قرآنك وآياته وأوامره ونواهيه؟
 
"هذه السيده تجلس فى بيتها بالشهور كاملة لاتلبى دعوة لحفلة ولا احتفال،ولا ترى من أصدقاءها الا القليل بين الحين والحين،ولاتخرج كما يعيش بعضكم حياة طبيعية لانها،وببساطة،وربما يتفاجئ بعضكم ترعى زوجها اعظم وأجل رعاية فى ظروف مرضه التى لايعلم احدكم عنها اى شئ،،فهى ترعاه بنفسها شخصيا، ودون أدنى تذمر،أو ضيق أو حتى البوح بشكوى ،بل العكس تماما،فهى دوما بشوشه ،ومبتسمه،ومقيمه فرائض الله على اكمل وجه."
 
وتابع :"أرجوكم ،،،ان تتحلو بأخلاقيات الاسلام،،،،،وروحه،،،وتعاليمه ،،،،،وانا لااصادر على رائ احد اطلاقا،،،،،فلك ان تبدى رايك. لان السيده شهيره ،،فنانه وشخصيه عامه ،،،وحياتها بأحداثها لها ضريبة ليس بامكانها التخلى عنها،،،،،او التملص منها، نعم ،شهيره خلعت الحجاب،اى غطاء الرأس ،لكنها لم تتخلى عن أخلاق والتزامها،وتقواها،ومن منكم شق عن قلبها ورأى فيها منكرا فليخبرنا،ولكن ليتذكر دوما ،القانون النبوي،افعل ماشئت كما تدين تدان"
 
وختم عمر زهران منشوره قائلا :"كل الاحترام والتقدير للحجاب. والمحجبات ،،،،ولكن ليس بالحجاب وحده تقام دولة الأخلاق ،الا قد بلغت اللهم فاشهد "
 
وردت الفنانة شهيرة على هذا المنشور فى صفحتها بموقع فيس بوك قائلة :" صديقى وأخى الغالى ربنا يكرمك ويجازيك عنى خير الجزاء كلامك على راسى وانا مازلت وسأظل كما انا حبا لله ورسوله ولا نختصر الإيمان والدين فى غطاء رأس ومع ذلك فقد ارتديته 25 سنة ولما كبرنا شويه تخففنا قليلا ولكن مازلت على احتشامى تماما والله سبحانه وتعالى أعطانا هذا الحق مع الاحتفاظ بالحشمة التى تناسب السن وشكرا شكرا لكل أصدقائى اللى وقفوا معى أو ضدى وبحبكم كلكم".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر