مصانع الشيكولاتة تتنافس فى المحاكم للفوز باللون الأرجوانى لأغلفتها

شيكولاتة شيكولاتة
 
على مدى أكثر من قرن استخدم اللون الأرجوانى المميز لتغليف قطع الشيكولاته لشركة بريطانية شهيرة، وقد اختير لأنه كان اللون المحبب للملكة فيكتوريا، وحتى زينت به محطة القطار فى إحدى قرى مدينة "برمنجهام" قبل 140 عاما مضت وهى المدينة التى اشتهرت بوجود هذا المصنع فيها.
 
ويحتدم التنافس منذ فترة بين شركات تصنيع الشيكولاته العالمية على اللون الأرجوانى كغلاف مميز لقطع الشيكولاته، ووصل إلى ساحات المحاكم.
 
وأصبحت درجة اللون محور ما وصفته صحيفة "تليجراف" البريطانية بأنه (حرب الشيكولاته)، فيما تداولت المحاكم القضية بشأن النزاع على اللون، ما وجه ضربة لشركة تصنيع الحلويات الشهيرة تضعف من قدرتها على منع المنافسين من استخدام هذا اللون الأرجوانى المميز على أغلفة الشيكولاته.
 
وتنبأ خبراء قانونيون بأن صدور حكم محكمة الاستئناف مؤخرا ضد الشركة الشهيرة من شأنه أن يسمح لمنافسين آخرين، ولاسيما الشركة العالمية المنافسة لها، باستخدام هذه الألوان المرتبطة بقوة بالشركة كعلامة تجارية بريطانية مميزة.
 
ورغم ذلك، قال متحدث باسم الشركة البريطانية إن شركته ستواصل الدفاع بشراسة عن علامتها التجارية المتميزة، حيث إنها تستخدم هذا اللون بدرجاته المختلفة منذ أكثر من قرن من الزمن.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر