الميه صافية وشفافه.. «بئر يعقوب» فوهة الموت فى تكساس

بئر يعقوب بئر يعقوب
 
هبة مكى
بالنظر إليها للمرة الأولى تبدو لك وكأنها فوهة البركان، أو حفرة عميقة خالية، لكنها فى الحقيقة بئر مليئة بالمياه الصافية النقية والشفافة يقصدها الكثير لشكلها البديع، هى بئر يعقوب والتى تقع فى مكان مميز وسط منطقة كثيفة من الأشجار.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well تقع فى ولاية تكساس الأمريكية، وتعد من أشهر المعالم السياحية هناك، ومقصداً للاستجمام والراحة والاستمتاع بالمياه الباردة الصافية، لكنها تعد أحد أخطر أماكن الغوص فى العالم، إن لم يكن أخطرها على الإطلاق، بعدما حصد أرواح العديد من الغواصين حتى الآن، بخلاف حالات الاختفاء والموت غير المسجلة.
 
 
1
 
 
هذه الفوهة الذى تزدهر فى الربيع فى شمال غرب تكساس لا تزال مقصدا سياحيا بمرور السنوات، ففى أى يوم صيفى عادى، ستجد هناك العشرات من الأشخاص، يستظلون على ضفاف البئر من شمس تكساس الساخنة تحت الأشجار، ممن يريدون الاستمتاع بالمسبح الطبيعى الساحر هناك، أو ممن يرغبون فى مشاهدة الناس الذين يقررون اتخاذ قفزة كبيرة فى البئر ولم تكتمل شجاعتهم حتى الآن للقيام بها بأنفسهم.
 
 
2
 
 
ويعتبر Jacob’s Well واحدًا من أكثر مواقع الغوص شهرة فى أمريكا والتى تستقطب الآلاف من السياح كل عام، وبينما يخشى البعض مجرد غمس قدميه داخل الفوهة، يقصدها الكثير من أجل القفز داخلها، أو الغوص لاستكشاف عمقها البالغ 37 مترا، بعرض 3.7 متر، فالغوص إلى قاع بئر يعقوب يمكن أن يستغرق أكثر من خمس ساعات، وللمس أرضه، يضطر الغواصون إلى السباحة من خلال عدد من الممرات الضيقة.
 
 
3
 
 
وقد فقد بعض الغواصين الأكثر خبرة حياتهم فى هذا الموقع، وأصبحت هذه الممرات تعرف باسم "فوهة الموت" التى أودت بحياة أكثر من تسعة أشخاص تجرؤوا على استكشاف أعماقهم.
 
 
4

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر