ريهام سعيد تطلق مبادرة لعلاج 100 طفل

 ريهام سعيد ريهام سعيد
 
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

أطلقت الإعلامية ريهام سعيد، مبادرة لعلاج 100 طفل مصرى مصابين بمرض القلب، وذلك عبر برنامجها "صبايا"، على فضائية "الحياة".

وأعلنت ريهام سعيد، رقم الحساب: 1220001000001031، بجميع فروع بنك مصر للتبرع للحالات.

 

 أساتذة القلب بجامعة ميونخ: منبهرون بأطباء مصر وهدفنا تطوير الأداء

 

قال الدكتور نيكولاس هاز أستاذ طب قلب الأطفال جامعة ميونخ، إنه سعيد بوجوده بمستشفى وادى النيل لإنقاذ أطفال مصر، مشيراً إلى أنه زار 31 مريضا حتى الآن، ولديه هدف لتحسين وتطوير أداء المستشفى.

الأطفال مرضى القلب مع ريهام سعيد

وأشار خلال لقائه ببرنامج "صبايا"، إلى أنه لا يتم فقط علاج المرضى، ولكن أيضاً يتم تطوير عمليات القلب المفتوح داخل مصر، بالإضافة إلى إجراءات عمليات لم يتم إجراؤها من قبل.

 

الأطفال مرضى القلب

وتابع: "مش باخد فلوس زيادة، إحنا بنيجى لحد عندكم وبناخد زى فلوس ألمانيا، والأطفال غاليين ويستحقون أكتر من كده"، مؤكداً أنه لا يتعامل مع الموضوع كتجارة وسعيد بمساعدة الأطفال وعدد قليل سيعالجون فى ألمانيا وهم 10 حالات.

 

بكاء الأطفال مرضى القلب

من جانبه أعرب الدكتور يورجين هيولر أستاذ جراحة قلب الأطفال جامعة ميونيخ، عن سعادته وأنه منبهر من تشخيص الأطباء المصريين، موضحاً أنه يستطيع أن يجرى 10 عمليات فى مصر بالتعاون مع الأطباء المصريين، وهناك حالات يجب أن تسافر، لأنها حالات معقدة.

ريهام سعيد مع الأطفال مرضى القلب

 

أستاذ طب الأطفال بمستشفى "وادى النيل": علينا التكاتف جميعا لعلاج الأطفال مرضى القلب

 

قالت الدكتورة أمل السيسى أستاذ طب الأطفال لـ"صبايا"، إنه تم إجراء 4 عمليات بمستشفى وادى النيل لإنقاذ أطفال مصر، موضحة أن الهدف هو الوصول للإصلاح الكلى، وأن يصبح الأطفال طبيعيين.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صبايا": "فخورة بالأطفال مرضى القلب وأتمنى أن يكونوا ناجحين فى المجتمع فهم أطفال أذكياء، وهيبقوا مهندسين ودكاترة، وعلينا التكاتف جميعا لعلاج الأطفال مرضى القلب".

وأشارت أستاذ طب الأطفال، إلى الأطفال مرضى القلب عندهم طموح، مردفة: "عاوزين يبقوا طبيعيين، ولازم نساعدهم".

ريهام سعيد مع مرضى القلب

 

مستشفى وادى النيل: الفريق الألمانى حدد الحالات المستهدفة لعلاج 100 طفل مريض قلب

 

قال الدكتور محمد سعد نائب مدير مستشفى وادى النيل، إن الفريق الألمانى حدد حالات الأطفال مرضى القلب الذين سيتم إجراء عمليات جراحية لهم، فى مبادرة ريهام سعيد لإنقاذ 100 طفل من مرضى القلب فى المرحلة الأولى، مضيفا أن هناك 10 حالات سيتم علاجهم فى الخارج.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صبايا"، أن علاج الطفل فى الخارج يحتاج إلى 20 ألف يورو، مضيفا أن المستشفى اليوم به 471 سريرا بخلاف العناية المركزة، مؤكدا أنه سيشكل فريقا من الأطباء المصريين والأجانب على أعلى مستوى لإجراء العمليات للأطفال.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر