كيف يرى جوارديولا صراع المنافسة فى الدورى الإنجليزى؟

جوارديولا جوارديولا
 
رويترز

عاد مانشستر سيتى إلى صدارة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، لكن المدرب بيب جوارديولا لا يتوقع تكرار ما حدث فى الموسم الماضى عندما نال اللقب.

وبعد الفوز 2-صفر على مستضيفه إيفرتون الأربعاء الماضى، تقدم سيتى فوق ليفربول بفارق الأهداف لكن فريق المدرب جوارديولا لعب مباراة واحدة أكثر من منافسه، ويتأخر توتنهام هوتسبير عنهما بخمس نقاط.

ونال مانشستر سيتى اللقب فى الموسم الماضى بفارق 19 نقطة عن صاحب المركز الثانى وتحول السؤال فى الجزء الأخير من الموسم إلى متى سيحسم اللقب.

لكن بينما من الواضح أن هذا لن يتكرر فى العام الحالى يعلم جوارديولا، الفائز بألقاب فى إسبانيا وألمانيا وإنجلترا أيضا، أن العودة إلى القمة لا تعنى الكثير.

وقال "نحن فى الصدارة لكن هناك 12 مباراة أخرى وهذا يعنى الكثير من المباريات. أعتقد أننا سنفقد بعض النقاط وأتمنى أن تكون أقل من المنافسين. لا أعتقد أن هناك أى فريق سيفوز بجميع مبارياته حتى نهاية الموسم، لعبنا مباراة واحدة أكثر من ليفربول ولو فاز فى مباراته لن نكون فى الصدارة".

وتابع "لكن الوجود فى الصدارة يساعد كثيراً يجب على ليفربول خوض مباراته"، مضيفاً، "لا أفكر فى الأمر كثيرا لكن قبل أربعة أو خمسة أيام كان يمكن أن نتأخر بسبع نقاط والدرس هو عدم الاستسلام مطلقا".

وبدأ أسبوع فريق المدرب جوارديولا المزدحم بفوز على أرسنال وتنتظره الآن مواجهة صعبة باستاد الاتحاد ضد تشيلسى.

لكنه يعلم أن ليفربول، الذى اكتفى بالتعادل مع وست هام يونايتد يوم الاثنين ويتوقع أن يفوز على بورنموث يوم السبت، أمامه اختبارات صعبة، وقال فى إشارة إلى مباراة مانشستر يونايتد فى 24 فبراير الحالى وهو اليوم الذى سيلعب فيه سيتى ضد تشيلسى فى نهائى كأس رابطة الأندية الإنجليزية "ليفربول سيذهب إلى أولد ترافورد"، وتابع "لا أعلم إلى أى مدى سنصل ربما سنسقط فى الطريق لكننا نحاول".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر