نصائح يجب اتباعها قبل ذهابك إلى «السبا»

السبا السبا
 
هدير مصطفى

يعتبر ذهاب السيدات إلى مراكز التجميل والسبا من الأشياء الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها.. حيث إن السبا تحديدا له دور كبير لصحة الجسم العامة، ولكن يجب أن يكون الأمر تحت ضوابط يجب أن تعرفها كل سيدة إذا قررت القيام بزيارة سبا وعمل أنواع الحمامات المختلفة مثل التركى والمغربى وغيرها.

نقدم لكم نصائح دكتورة مها سامى خبيرة التجميل لزيارة أمنة للسبا، وتقول: مبدئيا يجب أن تتاكدى من نظافة المكان ومحافظتهم على التعقيم بعد كل جلسة بداية من المكان ذاته.. ونهاية بالأدوات المستخدمه مثل..

1.لوف التدليك.. يجب استخدامها مرة واحدة تأخذها كل عميلة معها

2.المناشف يجب أن لا تقبلى باستخدام مناشف مستعملة

3.أدوات الباديكير يجب أن تكون وضعت فى جهاز التعقيم وتم تطهيرها بالحكول الايثيلى وغيره

يستهون الكثيرون بهذه الأمور دون معرفة أبعاده، ومن مخاطر الإهمال فى هذا الأمر هو الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية المعدية مثل التينيا وغيرها من الأمراض التى تنتقل نتيجة استخدام مناشف الغير دون غسلها وتعقيمها.

وكذلك يمكن لاقدر الله الإصابة ببعض الأمراض مثل فيروس سى نتيجة استخدام أدوات الباديكير غير المعقمة.. فمن المتعارف عليه أنه أثناء جلسة الباديكير ربما يحدث جروح فتتلوث الأدوات ويتم استخدامها من شخص لآخر مما يسبب انتقال العدوى وهو أمر لا يجوز التهاون فيه على الإطلاق.

وكذلك استخدام الأمشاط الموجودة فى بعض مراكز التجميل دون الاهتمام بتغييرها أو على الأقل تنظيفها وتعقيمها قبل استخدامها لأشخاص آخرين مما يسبب العدوى بحشرات الرأس وغيرها من فطريات فروة الرأس المعدية، لذا حاولى ألا تتهاونى فى الذهاب لأماكن مضمونة يهتمون بالتنظيف والتعقيم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر