7 أبنية تحمل تصميمات مبهرة فى عواصم عالمية × 7 صور

 مبانى مبانى
 
هيثم سلامة

للوهلة الأولى تبدو تلك ناطحات السحاب والمبانى كأنها خارجة من أفلام الخيال العلمى، ولكنها بنيت بالفعل فى العديد من عواصم العالم، والتى لعب الخيال والبيئة دورا كبيرا فى تصميمها بذلك الشكل.

 

تعود تلك الصورة لمركز Lou Ruvo ، للصحة النفسية والدماغية، فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبنى فى عام 2010، وتم تصميمه من قِبَل المهندس المعمارى الأمريكى فرانك جيرى، والذى أراد أن يجعل المبنى لا يُنسى ويحفظ فى الذاكرة مدى الحياة.

مركز Lou Ruvo
مركز Lou Ruvo

 

وتأتى الصورة الثانية لمبنى Interlace فى سنغافورة، وهى عبارة عن مجمع يضم ألف شقة سكنية، مبنية على شكل نمط عشوائى، من قبل مهندس معمارى يدعى أولى  شيرين، وافتتح فى عام 2013، وكان الفائز بجائزة أفضل مبانى فى العالم لعام 2015.

مبنى Interlace فى سنغافورة
مبنى Interlace فى سنغافورة

 

تعود الصورة إلى ناطحة سحاب غريبة فى بانكوك، وتعتبر واحدة من أطول المبانى فى تايلاند، يبلغ ارتفاعها 78 طابقا، وافتتح فى 2016، ويهدف إلى إعطاء تأثير على شكل بيكسل.

ناطحة سحاب غريبة فى بانكوك
ناطحة سحاب غريبة فى بانكوك

 

ويعتبر متحف V&A Dundee الذى بنى فى الساحل الشمالى لإسكتلندا واحدا من المبانى الرائعة والذى بنى من قبل مهندس معمارى يابانى يدعى Kengo Kuma، على ضفاف أحد الأنهار، ويقال إن المبنى مستوحى من المنحدرات على الساحل الشرقى، وجزء آخر من البنى يبدو طافيا فوق الماء، ويقصد به أن يشبه بمقدمة السفينة.

متحف V&A Dundee
متحف V&A Dundee

 

وبنى ذلك المبنى فى مدينة شنغهاى بالصين، ويبلغ ارتفاعه 330 قدما، ومكون من 18 طابقا ، وقالت الشركة المصممة، إن المبنى مستوحى من رياضة الباركور التى تحظى بشعبية كبيرة لدى سكان المدينة الصينية.

مبنى مستوحى من رياضة الباركور
مبنى مستوحى من رياضة الباركور

 

للنظرة الأولى يبدو ذلك المبنى لمتحف أوردوس فى منغوليا بالصين، كصدفة عملاقة، وتأثر التصميم بصحراء جوبى، حيث إن المبنى مغطى بالبلاط المعدنى المصقول لمقاومة العواصف الرملية المتكررة.

7
متحف أوردوس

 

تعود تلك الصورة لمبنى دار الرقص فى العاصمة التشيكية براغ، وصمم بذلك الشكل تأثرا من نجوم هوليوود وتم بناء المبنى فى عام 1996، وهو الآن مقر لأحد البنوك.

مبنى دار الرقص
مبنى دار الرقص
 
 

متحف ثقافة البوب، فى مدينة ستايل وهو مبنى مميز، ويشبه شكل قيثارة كهربائية محطمة، وهو متحف غير ربحى.

مبنى ثقافة البوب
مبنى ثقافة البوب

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر