اسأل مجرب.. «جون» يقدم تجربته لإنقاص الوزن بدون نظام غذائى ورياضة مكثفة

نصائح لإنقاص الوزن نصائح لإنقاص الوزن
 
أمنية فايد
إنقاص الوزن من الخطوات المهمة التى تحافظ بها على صحتك، وهو ما تمكن من القيام به "جون جابرييل"، حيث نقص من وزنه 100 كيلو بدون اتباع نظام غذائى أو رياضة مكثفة يومية.
 
عرض "جون" على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نصائحه التى اتبعها لمساعدة الملايين حول العالم لإنقاص وزنهم والعيش بحالة صحية جيدة تساعدهم على إطالة أعمارهم، وأكد "جون" على صفحته أن الإفراط فى تناول الطعام ليس السبب الكافى لزيادة الوزن، ولكن نتيجة التوتر والقلق والمشكلات العاطفية والمادية التى نواجهها فى حياتنا، وإليكم نصائح "جون" للتخلص من الوزن الزائد:
 
 
1. تناول وجبات بها العناصر الأساسية الهامة للجسم..
اكتشف "جون" أن جسمه كان يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية، مثل البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن، وهو ما اتبعه فى وجباته الغذائية.
 
1
 
 
2. جعل الجهاز الهضمى يعمل بشكل صحيح..
أحد الأسباب التى تجعل الجسم يعانى من نقص فى المغذيات هو سوء الهضم، عندما تكون هناك مشاكل فى الجهاز الهضمى يستمر الجسم فى زيادة الوزن وتحويل أقل وجبة إلى دهون، واكتشف "جون" أن أفضل الوجبات التى تساعد الجهاز الهضمى على العمل بشكل صحيح هى الملفوف مثل الكرنب والخس وجوز الهند ومرق الدجاج وعظم الحيوانات؛ لأنها تحتوى على الكولاجين الذى يساعد على شفاء الأمعاء.
 
2
 
 
3. علاج أمراض النفسية..
بعض الناس لا يستطيعون إنقاص وزنهم بسبب الصدمات النفسية، والتغلب على الأزمات النفسية يساعد الجسم على إنقاص الوزن بسهولة.
 
3
 
 
4. النوم بقدر كاف..
عدم الحصول على عدد الساعات الكافية للنوم يرفع مستويات الكورتيزول، مما يزيد من الرغبة الشديدة فى تناول الوجبات السريعة وهى بالتأكيد أحد أسباب زيادة الوزن.
 
4
 
 
5. تقليل الإجهاد الذهنى..
الإجهاد الذهنى مثل أى نوع آخر من الإجهاد، يسبب تغيرات هرمونية فى الجسم، ويمكن التخلص منه من خلال ممارسة جلسات التأمل أو الجرى وممارسة الرياضة فى الهواء الطلق.
 
5
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر