كسر البيض وارتداء الرجال لملابس النساء.. أغرب عادات الزواج حول العالم

عادات غريبه عادات غريبه
 
منى يوسف
على مستوى بلدان ودول العالم تختلف الثقافات والتقاليد والعادات الاجتماعية، ولكل ثقافة طابع متفرد ولمسة جمالية مميزة خاصة بها.
 
واحدة من هذه الثقافات تتضح فى اختلاف عادات وتقاليد الزواج عالميا، ورغم هذا الاختلاف إلا أن الجميع لا يختلف على أن ليلة الزفاف من أهم ليالى العمر بل يعتبرها البعض الأهم على الإطلاق، ولهذا سوف نوضح بعض منها حسب ما ذكره موقع "أودس ستاف ماجازين":
 
أغرب عادة 1
 
1. فى كينيا يرتدى الزوج بعد مرور شهر من الزفاف ملابس النساء، وهذا ليجعله يشعر بأهمية دور المرأة فى الحياة وقدرتها على تحمل المسئولية.
 
أغرب عادة 2
 
2. فى إحدى القبائل الأثيوبية "سورما" يتم خلع الأسنان السفلية للفتاة، وثقب الشفاه السفلية أيضا قبل موعد الزفاف بفترة، ويتم إدخال قرص من الطين فى فمها، وكل مدة يتم تغيير القرص واستبداله بقرص أخر أكبر، ويستمر هذا حتى موعد الزفاف، وكلما كان القرص كبير زاد مهر الفتاة لأن القرص يعبر عن المستوى المادى لأهل العروسة.
 
أغرب عادة 3
 
3. أيضا من المناطق التى تعتبر مفاجأة هى جزيرة بالى الإندونيسية حيث لا يحضر فيها مراسم الزواج سوى النساء فقط، وذلك لاعتقادهم أن الرجال يأخذون جزءا كبيرا من الراحة فى المكان.
 
ورغم وجود الكثير من العادات الغريبة لدى الغرب إلا أن مجتمعنا العربى لن يخلو من العادات والتقاليد التى تعتبر غريبة للغرب وأيضا بعضها غريب ومفاجئ للدول العربية المجاورة منها:
 
فى مصر يجتمع صديقات العروسة حولها ويقرصنها فى ركبتها اعتقادا أنه سوف يأتيها دورها فى الزواج قريبا.
 
فى العراق يجتمع صديقات العروسة وكل واحدة منهن تقوم بكتابة اسمها على حذاء العروسة اعتقادا ان ذلك يسرع من فرصتهن فى الزواج.
 
فى المغرب تقوم العروسة فى ليلة زفافها بكسر بيضة مطلية بالحناء على جدران منزلها الجديد، وذلك لكسر الشر واستبشارا بحياة جديدة سعيدة.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر