فى حفل GRAMMY.. كاردى بى تدخل التاريخ وإليشا كيز تعزف على 2 بيانو فى وقت واحد

ليدى جاجا و كاردى بى و ودواليبا ليدى جاجا و كاردى بى و ودواليبا
 
شهدت مدينة لوس أنجلوس، واحدا من أهم الحفلات على مدار العام، وهو حفل توزيع جوائز GRAMMY Awards السنوى الـ61، المعنى بتكريم الإنجازات فى صناعة الموسيقى، وتضمن الحفل عروضًا قوية كان أبرزها تكريماً لأريثا فرانكلين، ديانا روس، دوللى بارتون، وموسيقى موتاون، فى ليلة هيمنت فيها النساء على الجوائز.
 
كاردى بى
كاردى بى
 
نجوم دخلوا التاريخ .. وهيمنة نسائية
 
حصلت المغنية الريفية كايسى مسجريفز، على أربع جوائز جرامى، بما في ذلك ألبوم العام وأفضل ألبوم ، أما أغنية This Is America للمغنى دونالد جلوفر الشهير بـ Childish Gambino حصدت 3 جوائز جرامى، بما فى ذلك أغنية العام وتسجيل العام Record of the Year و Song of the Year - مما يجعلها أول أغنية هيب هوب تفوز بهذه الجوائز، وفازت دوا ليبا، بجائزتى جرامى، بما فى ذلك أفضل فنان جديد، أما ليدى جاجا ، ففازت بثلاثة جوائز جرامى، منها اثنان عن أغنية "Shallow"، الأغنية الرئيسية لفيلم A Star Is Born  والتى تم ترشيحها أيضًا "لأفضل أغنية أصلية" فى جوائز الأوسكار لعام 2019.
 
براندى كارليلي
براندى كارليل

كايسي مسجريفز
كايسى مسجريفز

 

أما جائزة أفضل ألبوم راب فحصلت عليها المغنية كاردى بى، عن ألبومها Invasion of Privacy، مما يجعلها أول مغنية منفردة فى تاريخ جوائز جرامى تفوز بهذه الجائزة، وفازت المغنية H.E.R. بجائزة أفضل ألبوم R&B، أما براندى كارليل، فحصدت 6 جوائز جرامى منها 3 فى حفل ما قبل البث التلفزيونى، بما فى ذلك أفضل ألبوم أمريكى عن By the Way, I Forgive You.

 

ليدى جاجا
ليدى جاجا

وا ليبا
دوا ليبا
 
 
أليشا كيز تعزف على 2 بيانو
 
منذ اللحظة التى اعتلت فيها المغنية إليشا كيز، خشبة المسرح، قالت إن الليلة ستكون مهداة إلى تكريم الموسيقى، ولم تكتف إليشا، بتقديم الحفل فقط، بل قدمت أيضاَ واحدا من أقوى العروض الموسيقية خلاله، مع مجموعة أغانى متنوعة ضمت كلاسيكيات 5 عقود مختلفة.
 
إليشا كيز تعزف على 2 بيانو فى وقت واحد
إليشا كيز تعزف على 2 بيانو فى وقت واحد
 
 
لكن اللقطة التى لن  تنسى من أداء إليشا، هى جلوسها بين 2 بيانو وعزفت عليهما  فى نفس الوقت فى أداء أذهل الحضور، وقالت إليشا :"كنت أفكر كثيراً فيمن ألهمنى من الناس والموسيقى، وأريد أن أحيى هازل سكوت، البيانست والنجم السينمائى، لأننى دائماً أردت أن أعزف مثله، أنت تعرف تلك الأغانى التى تعيش بداخلك وتعيش بداخلى، وتحبها كثيرا، لأنه صنعت بشكل جيد لدرجة أنك تتمنى أن تكون أن كاتبها، وهذا ما أشعر به حول هذه الأغانى، أتمنى لو كنت أنا من كتبهم".
 
غشادات بأداء إليشا غزت تويتر (1)
إشادات بأداء إليشا غزت تويتر

غشادات بأداء إليشا غزت تويتر (2)
إشادات بأداء إليشا غزت تويتر
 
 
وحازت الأغانى التى أدتها إليشا، على الكثير من الإشادات على تويتر، حيث وصفها العديد بأنها أفضل أداء فى حفل الـGrammys.
 
 
 
جينيفر لوبيز وتكريم خاص لـ Motown
 
جذبت النجمة العالمية جينيفر لوبيز، الأنظار فى الحفل، فى عرض غنائى راقص احتفالاً بالذكرى الـ60 لشركة التسجيل الأمريكية Motown التى اشتهرت بتوقيعها مع فنانين البشرة السمراء، وبالرغم من الانتقادات التى طالت جينيفر، بسبب عدم كونها من ذوات البشرة السمراء، ولأنها لم توقع مع الشركة مطلقاً، إلا أنها قدمت أداءاً مذهلاً بحركات رقص بارعة، ودافع عنها أيقونة Motown المغنى الشهير سموكى روبنسون، الذى شاركها الغناء فى الفقرة، قائلا: "لا أعتقد أن أى شخص ذكى تضايق من قيام جينيفر لوبيز بعمل أى شىء لصالح موتاون، أعتقد أن أى شخص سينزعج فهو غبى، لأن موسيقى Motown  كانت للجميع".
 
جينيفر لوبيز فى عرض غنائى فى الحفل (2)
جينيفر لوبيز فى عرض غنائى فى الحفل 

جينيفر لوبيز فى عرض غنائى فى الحفل (1)
جينيفر لوبيز فى عرض غنائى فى الحفل
 
ميشيل أوباما تفاجئ الحضور
 
فاجأت ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة، جمهور حفل توزيع جوائز الجرامى Grammy’s لعام 2019 الملىء بالنجوم، عندما سارت على خشبة المسرح فى لوس أنجلوس مساء أمس، وحظت ميشيل، منذ لحظات دخولها تصفيق حاد من الجمهور الذى رمى لها القبلات فى الهواء فرحين بمفاجئتها لهم، حتى وإن بعضهم غلبه الدموع.
 
9648400-6689803-Healer_The_55_year_old_author_admitted_that_music_has_always_hel-a-30_1549848870870
ميشيل أوباما مع جينيفر لوبيز وليدى جاجا وإليشا كيز وجادا بينكيت سميث
 
 
وقفت ميشيل إلى جانب ليدى جاجا، وجينيفر لوبيز، زإليشا كيز، وجادا بينكيت سميث، لتحكى للحضور، كيف ساعدتها الموسيقى دائماً على رواية قصتها للجميع، حيث قالت ميشيل: "الموسيقى غذتنى خلال العقد الماضى، واستطعت من خلالها أن أروى قصتى للعلن، وأنا أعلم أن هذا ينطبق على الجميع هنا، فالموسيقى تساعدنا على مشاركة ما نشعر به، كرامتنا، احزاننا، آمالنا وأفراحنا سوياً، وتتيح لنا الاستماع إلى بعضنا البعض، دعوة بعضنا البعض، الموسيقى توضح لنا أن كل ذلك مهم، فهناك قصة داخل كل صوت وملاحظة فى كل أغنية".
 
ليدى جاجا تغنى SHALLOW
ليدى جاجا تغنى SHALLOW

H.E.R.
H.E.R.

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز
 

9655048-6689975-Keys_also_got_back_on_stage_to_sing_and_dance_with_Jennifer_Lope-a-29_1549870583774

جينيفر لوبيز وإليشا كيز

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر