إذا كان رب البيت بالدف ضارب..الملكة إليزابيث تخرق القواعد فى المغرب من زمان

الملكة اليزالبيث تكسر القواعد الملكية الملكة اليزالبيث تكسر القواعد الملكية
 
محمد رضا

أعلن قصر كنسينجتون أن دوق ودوقة ساسكس، سيزوران المغرب فى يوم السبت 23 فبراير إلى يوم الاثنين 25 فبراير، وقد سمح الأطباء لميجان ماركل، بمشاركة الأمير هارى فى هذه الزيارة، كونها وصلت إلى 30 – 32 أسبوعًا من الحمل، وأن رحلة الطيران ستكون آمنة على طفلها، حيث تسمح معظم شركات الطيران للأمهات الحوامل بالسفر حتى علامة الـ37 أسبوع.

تحضيرات الزيارة الملكية فى آخر أسبوع من الشهر الجاري، تعيد إلى الذاكرة زيارة الملكة إليزابيث الثانية فى عام 1980، - وقتها كانت تبلغ 53 عامًا – وكانت الزيارة الأولى والأخيرة لها للمغرب، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الملكة اليزابيث تأكل اللحم بيديها
الملكة اليزابيث تأكل اللحم بيديها
 

الملك الحسن الثانى، هو من دعا الملكة للزيارة، وخلالها قامت بخرق قواعد ملكية وهى المعروف عنها تمسكها بالتقاليد الملكية مثل جلوسها، ويعتقد الكثيرين أن زوجات أحفادها "كيت ميدلتون وميجان ماركل" هن أول من بدأن فى اختراق القواعد الملكية. 

اليزابيث في زيارتها للمغرب
اليزابيث في زيارتها للمغرب
 

تحت أشعة الشمس فى فترة الظهيرة، دون مراسم ملكية، كما أن ملك المغرب جعلها تأكل بيديها اللحم دون استخدام الشوكة والسكين أثناء مأدبة غذاء أعدها خصيصا لها، وذكرت ديلى ميل أن الملكة اليزابيث الثانية سعدت بالزيارة وفى نهايتها كتبت للملك الحسن رسالة شكر على حسن الضيافة.

اليزابيث والملك الحسن
اليزابيث والملك الحسن

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر