صور.. 10 مصريين رفعوا اسم مصر فى السينما والدراما العالمية

نجوم مصريين في هوليوود نجوم مصريين في هوليوود
 
على الكشوطى

يعتبر النجم المصرى عمر الشريف هو أبرز النجوم المصريين ممن شاركوا فى السينما العالمية ووضع بصمة وعلامة مميزة رفعت اسم مصر بين نجوم العالم وهو النجم الذى فاز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل فى فيلم دراما عام 1966 عن دوره فى فيلم دكتور جيفاغو وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره فى لورنس العرب وغيرها من الجوائز، كما رشِح لجائزة الأوسكار وتم منحه جائزة مشاهير فنانى العالم العربى تقديراً لعطائه السينمائى وجائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم "السيد إبراهيم وازهار القرآن".

Untitled collage (11)
 

مع مرور الوقت بدأ عدد كبير من النجوم المصريين فى خوض تجارب سينمائية ناجحة فى هوليوود إضافة إلى موجة كبيرة من شباب الممثلين سواء المصريين أو من أصول مصرية لأسر مهاجرة فى التواجد وبقوة فى السينما والدراما العالمية ومنهم من حققوا علامات بارزة ومنهم من يسيرون على الطريق الصحيح وهو ما نقدمه لكم بالصور.

خالد النبوي

خالد النبوي

شارك فى الفيلم الأمريكى مملكة السماء للمخرج العالمى ريدلى سكوت فى دور أحد قاده جيش صلاح الدين وبطولة فيلم المواطن The citizen عام 2012، وقدم مسرحية كامب ديفيد حيث قدم دور الرئيس الراحل السادات على مسرح برادواى وأشادت الصحافة العالمية بأداء النجم العالمى خالد النبوى شخصية السادات فى مسرحية كامب ديفيد، وذكر مقال نقدى للناقد Evan Henerson بموقع theatermania أن النجم خالد النبوى نجم سينمائى فى بلده مصر، واستطاع أن يصل إلى أعماق شخصية السادات ويجسدها على خشبة المسرح كرجل دولة ببراعة واقتدار، مستخدما إمكانياته الجسدية وبنيانه الجسدى للوصول إلى شخصية السادات، كما اشادت الصحافة العالمية بفيلمه المواطن وقت عرضه فى أمريكا.

عمر واكد
عمرو واكد

 

شارك فى العديد من الأعمال الفنية، فى عام 2005 شارك النجم العالمى جورج كلونى بطولة فيلم سريانا وشارك فى العديد من الأعمال العالمية الأخرى منها المسلسل البريطانى الأمريكى بيت صدام والفيلم الإيطالى الأب والغريب وصيد السلمون فى اليمن والشيخ محمد وفيلم لوسى مع سكارليت جوهانسن وعاصفة جيولوجية.

رامي مالك
رامي مالك

 

قام ببطولة مسلسل السيد روبوت وحصل على جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمى، ولعب مالك دور الموسيقار فريدى ميركورى فى فيلم السيرة الذاتية "افتتان البوهيمية" وحصل أداؤه على إشادة النقاد، وحصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل فى فيلم دراما، وجائزة البافتا وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

مينا مسعود
مينا مسعود
 

يشارك فى بطولة فيلم Aladdin مع ويل سميث ونعومى سكوت فى دور الأميرة ياسمينا، حيث يلعب مينا مسعود دور علاء الدين، وهو من إخراج جاى ريتشى.

محمد كريم
محمد كريم
 

يشارك فى بطولة فيلم A Score to Settle مع نيكولاس كيدج وبين برات وكارولينا ويدرا وإيان تراسى وسيناريو جون ستيورات نيومان وهو من إخراج شون كو، وهو ما جعل عددًا من المواقع العالمية تصف محمد كريم بأنه لديه الفرصة ليكون امتدادا لمسيرة النجم عمر الشريف فى هوليوود خاصة أنه ممثل، وطبيب، ودرس فى أمريكا منذ الصغر فهو يحمل ثقافة الشرق الأوسط وأمريكا.

أمير المصري
أمير المصري

 

شارك فى العديد من الأعمال المصرية إضافة إلى أعماله فى السينما العالمية والدراما الأجنبية حيث حقق نجاحات كبيرة بمشاركته فى Informer ومشاركته بالصوت فى لعبة Lego Marvel Super Heroes 2 وRosewater وTransporter: The Series وThe State وTom Clancy's Jack Ryan.

محمد إبراهيم يسرى
محمد إبراهيم يسرى
 

شارك فى بطولة المسلسل الإنجليزى "عبر الحدود" للمخرج بيتر كوزمينسكى والذى يتناول حياة 4 بريطانيين قرروا الرحيل عن بريطانيا والانضمام إلى صفوف جماعة داعش الإرهابية، وتأتى مشاركته فى العمل بعد تقديم الفيلم السويدى "The Nile Hilton Incident" الذى نال جائزة "grand jury award - world cinema dramatic" من مهرجان Sundance العالمى.

ميدو حمادة
ميدو حمادة

شارك فى بطولة مسلسلات SK & J وCounterpart وEmerald City وNoches con Platanito وLegends وHomeland.

سامي الشيخ
سامي الشيخ

 

شارك فى المسلسل الشهير (The Big Bang Theory)، شارك بعدها فى العديد من الأعمال الأمريكية، والتى من أبرزها فيلم (Transformers : Dark of the Moon).

عمر متولي
عمر متولي

 

يشارك فى بطولة مسلسل Treadstone وشارك أيضا فى Untitled Jenny Lumet Project ومسلسل Mr. Robot وComplete Unknown وغيرها من الأعمال.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر