فى عيد ميلادها.. سر الحب فى مشوار سهير البابلى الفنى

سهير البابلى سهير البابلى
 
حسن القناوى

اليوم 14 فبراير عيد الحب وهو أيضاً اليوم الذى ولدت فيه الفنانة سهير البابلى وعندما تأتى فى مخيلتنا صورة البابلى، تقفز مباشرة صورتها وهى تغنى مع العندليب، أغنية ضحك ولعب وجد وحب فى فيلم يوم من عمرى.. هذه الأغنية المليئة بالحب، وتعتبر من بداياتها مع الشهرة وحب الجماهير لها، وتلعب الصدفة دوراً هاماً فى مشوارها الفنى ليكون آخر أعمالها مسلسل قلب حبيبة المفعم بالحب لكل من حولها فى المسلسل، وكأن الحب يصاحبها فى مشوارها الفنى، ولا ننسى أيضا دورها فى مدرسة المشاغبين عندما استطاعت أن تحتوى الطلبة بالحب لتصنع منهم رجالاً.

هذا وقد صرحت البابلى من خلال برنامج تلفزيونى عن أهم المواقف فى حياتها حيث قالت: "الشيخ الشعراوى ما قليش اعتزلى...قالى نقى الأدوار الحلوة"

ـ " لما بنتى اتحجبت دبحتلها عجل وقلتلها يا رب عقبالى"

ـ "أنا اتحجبت عشان خفت واتكسفت من نفسى"

  41790220170511093158105
 

بدأت البابلى مسيرتها الفنية بالتحاقها بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى فى نفس الوقت، وعملت فى المسرح، وقدمت مسرحية (شمشون وجليلة) ومسرحية (سليمان الحلبى)، وشاركت فى بطولة مسرحية مدرسة المشاغبين.

و(نرجس)، و(ريا وسكينة)، و(على الرصيف)، و(نص أنا ونص أنت)، و(الدخول بالملابس الرسمية)، و(عطية الإرهابية). (بكيزة وزغلول).

بدأت البابلى مسيرتها مع السينما المصرية فى وقت مبكر باشتراكها فى فيلم صراع مع الحياة سنة 1957 وهى لم تكمل عامها العشرين بعد، وقدمت حوالى 42 فيلما خلال مسيرتها الفنية وكان آخر أفلامها فيلم "يا ناس يا هووو" عام 1991.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر