النوم الجيد يمنحك الفرصة لسلامة قلبك

النوم النوم
 

اكتشف باحثون السر وراء أن النوم الجيد يساعد فى الوقاية من أمراض القلب وذلك من خلال سلسلة من الأبحاث، وأشاروا إلى أن هناك آلية غير معروفة بين الدماغ والنخاع العظمى والأوعية الدموية التى يبدو أنها تحمى من تطوير تصلب الشرايين، ولكن عندما تكون أنماط وساعات النوم سليمة وصحية.

وأوضح الباحثون، أن اكتشاف هذا المسار يؤكد أهمية الحصول على ما يكفى من النوم الجيد للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يوفر أهدافا جديدة لمحاربة أمراض القلب، وهى السبب الرئيسى للوفاة بين النساء والرجال فى الولايات المتحدة. 

وقال الدكتور "فيليب سويرسكى"، أستاذ فى كلية طب هارفرد ومستشفى ماساتشوستس العام فى بوسطن :" لقد تمكنا من تحديد آلية تتحكم بها هرمون الدماغ فى إنتاج الخلايا الالتهابية فى النخاع العظمى بطريقة تساعد فى حماية الأوعية الدموية من التلف حيث يقوم النوم بتنظيم هذه الآلية الماضدة للالتهاب، وتنهار عندما يتم تعطيل النوم بشكل متكرر أو يعانى الإنسان من ضعف جودة النوم".

ولاحظ الباحثون أنه فى حين قد توجد آليات أخرى مماثلة، إلا أن النتائج مثيرة للاهتمام.. فقد ربطت الأبحاث الحديثة بين نقص ساعات النوم وبعض اضطرابات النوم، مثل توقف التنفس النوم إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة، السكر، السرطان، وكذلك أمراض القلب..لكن العلماء لم يعرفوا الكثير عن الأسس الخلوية والجزيئية التى يمكن أن تساعد فى تفسير العلاقة بين النوم وصحة القلب والأوعية الدموية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر