والد عمرو السولية يسرد بدايات نجله فى شوارع سمنود

عمرو السولية عمرو السولية
 
الغربية - محمد غنيم

كشف محمد السولية والد عمرو السولية لاعب خط وسط النادى الأهلى عن تفاصيل بداية نجله الكروية، حيث أكد أن عمرو بدأ حياته الكروية فى شوارع وملاعب قرية منية سمنود التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، قبل أن ينضم فى سن العاشرة إلى نادى بلدية المحلة ولكنه لم يستمر طويلا فى صفوف البلدية قبل أن ينتقل إلى الإسماعيلى.

وعن كواليس انتقاله لصفوف الإسماعيلى كشف والد السولية أن نجله نال إعجاب الثلاثى محمد حسن سونة وأيمن خليل ومحمد فكرى الصغير مدربى القلعة الصفراء فى ذلك التوقيت وذلك خلال إحدى المباريات الودية بين بلدية المحلة والإسماعيلى لينتقل بعدها لصفوف الدراويش خاصة وأنه لم يكن يرتبط بأى عقد مع البلدية وهو ما أغضب مسئولو الأخير.

 
 

وكشف والد السولية أن الصراع بين الأهلى والإسماعيلى على ضم نجله بدأ أثناء تواجده فى ناشئى بلدية المحلة حيث حاول بدر رجب مدرب الناشئين بالأهلى ضم اللاعب للأهلى ولكن مسئولى الإسماعيلى كانوا الأكثر جدية لضم اللاعب.

وأشار والد عمرو السولية أن الإسماعيلى سيظل صاحب فضل كبير على نجله خاصة وأنه تم تصعيده للفرق الأعلى سنا منذ اللحظة الأولى لدخول قلعة الدراويش مما كان له الفضل فى تكوينه، خاصة بعدما تم اختياره للانضمام لمنتخب الناشئين بقيادة علاء نبيل.

كما أشار والد نجم خط وسط النادى الأهلى إلى عدم اختيار اللاعب للانضمام لمنتخب الشباب مع مستر سكوب كانت نقطة فارقة فى تاريخه خاصة وأنه شارك فى اول مبارياته بالدورى مع الإسماعيلى ضد نادى الزمالك ونجح فى تسجيل هدف فوز الإسماعيلى ليبدأ اللاعب مشواره مع التألق.

وعن كيفية انضمامه للنادى الأهلى أكد والد السولية أن الأهلى كان وصل مع الإسماعيلى لاتفاق نهائى على انضمام السولية للأهلى، إلا أن الاتفاق والانتقال توقف فى اللحظات الاخيرة لينضم اللاعب بعدها للشعب الإماراتى لمدة 6 شهور بعد توقيعه للنادى الأهلى سرا.

 

وكشف والد السولية، أن فترة تواجد اللاعب فى الدورى الإماراتى كانت من أصعب اللحظات فى حياة اللاعب خاصة بعدما فوجئ اللاعب بتدهور مستوى فريق الشعب مما كان له تأثير على مستوى اللاعب الفنى فى ذلك التوقيت الذى كان يتابعه فيه مسئولو النادى الأهلى وكان اللاعب يخشى من فشل انتقاله للقلعة الحمراء. 

وعن أصعب اللحظات فى حياة السولية أكد والد اللاعب، أن أصعب لحظة مرت عليه وعلى اللاعب عند إصابته بتمزق فى إحدى مباريات الأهلى الأفريقية بعد ساعات من اتصال الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة اجيرى من اجل الانضمام للمنتخب فى التصفيات الأفريقية مؤكدا ان نجله ظل يبكى من لحظة خروجه من ارض الملعب وحتى صباح اليوم التالى بسبب ضياع فرصة انضمامه للمنتخب الاول.

وأشار والد السولية أن أسعد لحظة فى حياة الأسرة كانت عندما اتصل عمرو بوالدته وأبلغها بقرار صبرى المنياوى المدير الفنى للإسماعيلى فى ذلك التوقيت بتصعيده للفريق الأول وأن اللاعب فى طريقه لمطار القاهرة للمشاركة فى مواجهة المريخ السودانى فى دورى أبطال أفريقيا.

وعن الجانب الإنسانى، اكد والد السولية ان عمرو منذ صغره بار جدا بوالده وبوالدته ودائما مايحاول إسعاد أشقائه وأقاربه مؤكدا أن عمرو منذ اللحظة الأولى لممارسة كرة القدم كان يقوم بإعطاء والدته كل ما يتحصل عليه، مشيرا إلى أن الأم تعلقت بالنادى الأهلى من شدة تعلق نجلها بحب القلعة الحمراء منذ الصغر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر