فوائد زيت النعناع العطرى للصحة.. يحسن المناعة ويعالج الألم وزيادة التركيز

زيت النعناع زيت النعناع
 
عفاف السيد
زيت النعناع العطرى من الزيوت المفيدة صاحبة الفائدة الثلاثية المزدوجة للبشرة والشعر والصحة العامة للجسم، فهو يحسن الأداء البدنى، ويزيد من مستوى الطاقة والتركيز، وقد نشر موقع "بولد سكاى" تقريرا عن فوائد زيت النعناع للصحة، وهى:
 
1. يحسن المناعة 
زيت النعناع مضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات، مما يجعله مادة لتحسين المناعة الضعيفة، ويتم توجيه الأفراد الذين يعانون باستمرار من الأمراض، لاستخدام زيت النعناع؛ لأنها سوف تساعد فى بناء نظام مناعة قوى.
 
2. مفيد للدورة الدموية 
تبين الدراسات أن زيت النعناع يمتلك تأثيرات محفزة يمكن أن تساعد فى زيادة تدفق الدم، تم الكشف عن بخار الزيت العطرى لزيادة معدل النبض والدورة الدموية، ويستخدم زيت النعناع للحد من ظهور العدوى.
 
3. موازنة مستويات الهرمونات 
وفقا لدراسات مختلفة، فإن زيت النعناع فعال للغاية فى علاج الاختلالات الهرمونية. ويساعد فى السيطرة على أى تقلبات لمستوى الهرمون. ويساعد فى منع ظهور تكيسات المبيض. 
 
4. يحسن القدرات المعرفية 
زيت النعناع يمتلك القدرة على تحسين الوظائف المعرفية. يمكن استخدامه على الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، حيث إنه سيحسن من مدى اهتمام الطفل ويقظته. لا يعمل كعلاج لهذا الشرط، لكنه يعمل على تحسين الأعراض.
 
5. يمنع الحساسية والالتهابات 
كونه مضاد للجراثيم فإن زيت النعناع فعال للغاية فى حماية الجسم من البكتيريا والمواد المسببة للحساسية. كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم، وتساعد فى علاج وإدارة الحساسية والالتهابات من أى نوع.
 
6. يعالج اضطرابات البطن 
زيت النعناع فعال فى تخفيف العضلات والتخلص من الانتفاخ والغازات المفرطة التى يمكن أن تسبب الألم فى الأمعاء. زيت النعناع يساعد فى الحد من آلام البطن الحادة يتم استخدامه كعلاج للمغص. 
 
7. يقلل من الحمى
 يستخدم كمضاد للبكتيريا والميكروبات فى الطبيعة، ويستخدم زيت النعناع فى علاج الحمى. فهو يساعد جسمك من خلال تحسين المناعة والقضاء على الأمراض المسببة للبكتيريا والفيروسات. وبالمثل، فإن تأثير التبريد من زيت النعناع يوفر الراحة لدرجات الحرارة المرتفعة. 
 
8. يحسن صحة الفم والأسنان 
 استخدم زيت النعناع لعلاج مشكلات التنفس، وتجاويف الأسنان والالتهابات، ويقتل الفطريات والبكتيريا المتعلقة بصحة الفم والأسنان. ويساعد الزيت العطرى فى توفير الراحة لألم الأسنان ويحارب الجراثيم الضارة. هذه الخاصية يجعلها عنصرا ثابتا فى مجموعة متنوعة من معجون الأسنان، يتم استخدامه فى جراحات الفم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر