صراع الأفضل بين البرازيلى كينو والتونسى ساسى بالدورى المصرى

كينو كينو
 
هانى عبد النبى

ارتفعت نبرة المنافسة بين أندية القمة على لقب الدورى الممتاز للموسم الحالى فى واحد من أشد المعارك الكروية التى تشهدها مصر عبر التاريخ بعد دخول بيراميدز مربع المنافسة وبقوة مع الغريمين التقليدين الأهلى والزمالك.

فى ضوء تلك المنافسة يشتعل حماس اللاعبين فى البطولة بشكل متزايد إلا أن أصحاب اللمسة الجميلة والقدرات الخاصة هم من لهم الكلمة العليا فى الدورى حتى الآن، ولأن المنافسة ليست منحصرة على لاعب واحد فقط لتواجد العديد من النجوم العالميين فى البطولة تصدر المنافسة بعد انتهاء الجولة 22 من الدورى المصرى بين الثنائى البرازيلى كينو لاعب بيراميدز، وفرجانى ساسى صانع ألعاب الزمالك، بخلاف هؤلاء يتواجد العديد من النجوم فى المشهد حيث يوجد عبد الله السعيد وعمرو السولية حاليًا وغيرهم من النجوم إلا أنهم لم يرتقوا للمنافسة القائمة بين الثنائى كينو وساسى.

 
 

ويتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب بطولة الدورى الممتاز برصيد 51 نقطة بينما يأتى بيراميدز فى المرتبة الثانية برصيد 45 نقطة يليه النادى الأهلى بـ42 نقطة وهو الأمر الذى ينعكس على نجوم الفرق الثلاثة فى المنافسة الفردية خاصة وأن ساسى وكينو ينتظران لحظة التتويج بلقب الأفضل فى الدورى الممتاز.

نستعرض مسيرة الثنائى الأفضل حتى الآن وفرص حصولهما على اللقب خاصة وأن سيكون الأول لهما فى الدورى كما انه سيكون الأول ايضًا لجنسيتهما حيث لم يسبق لأى من التوانسة أو البرازليين الحصول على لقب الأفضل فى الايجيبشن ليج.

البرازيلي كينو
 

أحدث البرازيلى كينو ضجة كبرى بمجرد التعاقد معه وانضمامه لفريق بيراميدز قادمًا من الدورى البرازيلى حيث يعد اللاعب واحدًا من أفضل الصفقات فى تاريخ الدورى المصرى، وأثبت اللاعب للجميع أنه من العيار الثقيل بعدما قدم مستوى رائعا للغاية منذ الوهلة الأولى فهو قادر على تغيير مسار فريقه وإحداث الفارق فى أى وقت من الأوقات وهو ما تحقق ليدخل زمرة هدافين الدورى المصرى.

ورغم إمكانات كينو إلا أنه عانى وبشكل طبيعى من كثرة تغيير المدربين خلال الفترة القصيرة التى خاصها النادى بالدورى بعد تعاقدهم مع مدربين من البرازيل وأمريكا اللاتينية ومصر وكان آخرها الداهية الأرجنتينية رامون دياز.

فرجانى ساسى
 

يعتبر فرجانى ساسى واحدًا من اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة التى ساهمت وبشكل رئيس فى تفوق الزمالك محليًا هذا الموسم، حيث يمتع اللاعب جماهير الأبيض والمصريين بشكل عام بلمحات فنية رائعة جعلته مثار احترام الجميع، وربما تفوق فرجانى على جميع اللاعبين الذين واجههم وقدرته على صنع شكل ممتاز للأبيض فى الثلث الأمامى وهو الأمر الذى جعله ينتزع آهات الجماهير خلال الفترة الماضية.

 

وغلب أداء فرجانى ساسى الجمالى مع مرور الوقت منذ انضمامه للزمالك قادمًا من النصر السعودى حيث استطاع اللاعب أن يتفوق على نفسه وينافس كينو بشدة بعدما كان اللاعب البرازيلى منفردًا بصدارة المشهد الكروى فى النصف الأول من البطولة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر