«التشجيع والإلهام».. كيف يساعد إنستجرام فى فقدان الوزن؟

 
إسراء سرحان

فى حين أن موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام» له عيوبه، لكنه يمكن أن يصبح أداة قوية عندما تطوعه فى استخدام مصلحتك الشخصية، فقررت أحد رواده أن تستفيد منه فى إنقاص وزنها، من خلال إنشاء حساب لوضع صور لطعامها الصحى وشكلها بعد فقدان الوزن، وقد ساعدها فى ذلك بسرعة وسهولة، حيث وجدت مجتمع داعم مثير للإعجاب وملىء بالإلهام والتشجيع، تعرف على فوائد الانستجرام فى حياتها لإتمام تلك العملية.

 

يخلق المسئولية

قررت هذه الفتاة وضهع كل شىء أكلته خلال يومها سواء يخص الحمية الغذائية أم خارجها، أو كان يعتبر من «الوجبات السريعة»، خلق ذلك مسؤلية على عاتقها، لم تستطع أن تتجاهلها أو تتظاهر بأنها لم تأكل ذلك، وهو ما جعلها تتابع المسار بشكل جدى.

 

رؤية تقدم الآخرين

بدلاً من الشعور بالإحباط لأنها لم تكن ملتزمة بالحمية الخاصة بها مثل بعض الحسابات التي تتبعتها، تم تشجيعها على الاستمرار حتى تتمكن أيضًا من الاحتفال بمثل هذه الإنجازات الضخمة، مع مزيد من التعليقات الإيجابية.

 

محاربة ملل الوجبات الغذائية

يسهل العثور على مستخدمين آخرين يتبعون نفس طريقة تناول الطعام التابعة بالحمية الغذائية الخاصة بك، فيميل البعض إلى نشر صور من طعامهم الخاص بالإضافة إلى الوصفات التي قاموا بإنشائها، والتي ساعدت على منع الملل من تناول نفس الشيء.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر