احذر من «السيلفى» وغنيله.. حالات لازم تاخد بالك منها

الصور "السيلفى " ممنوعة فى هذه الدول الصور "السيلفى " ممنوعة فى هذه الدول
 
نورا طارق
اعتاد الكثير من الأشخاص التقاط صور "سيلفى" بهواتفهم الذكية، سواء زيارة إحدى الأماكن التاريخية أو تجمعات الأصدقاء فى المناسبات المختلفة، والاحتفاظ بها للذكرى، ولكن التقاط مثل هذه الصور قد يسبب ضرر للمصور وللمكان الذى يصور فيه، لذلك أعلنت بعض الدول حظر التصوير "السيلفى"، والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة.
 
 
  "السيلفى" محظور فى مباراة التنس بأستراليا 

ذكرت صحيفة "كوريير ميل" الأسترالية، إنه فى عام 2015 حظر منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الذى أقيم فى ملبورن بارك التقاط صور "السيلفى"، لأنها تشتت انتباه اللاعبين.

حظر السيلفى (1)

"السيلفى" ممنوع فى حديقة الحيوانات وديزنى بأمريكا

حظرت ولاية نيويورك التقاط صور "السيلفى"، مع أسد أو نمر أو قطط كبيرة بإحدى حدائق الحيوانات، كما سيواجه الحراس عقوبة دفع غرامة مالية.

ومن ناحية أخرى، حظرت جميع المدن الترفيهية عام 2015 التقاط السيلفى منعاً لإزعاج الزوار والموظفين، كما حظر التقاط السيلفى فى مهرجان "Lollapalooza"، الذى يقام بمدينة شيكاغو.

حظر السيلفى (4)

30 مليون وون غرامة مالية لبيع عصى "السيلفى"بكوريا الجنوبية

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنها تعتزم مقاضاة بائعين عصا "السيلفى"، وإصدار عقوبة تترواح ما بين السجن أو دفع غرامة مالية قدرها 30 مليون وون، وذلك بناء على تحذيرات من وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتخطيط المستقبلي في كوريا الجنوبية، أن العصى تتداخل مع وسائل الاتصال، مما قد يؤثر على جودة الاتصالات.

"السيلفى " ممنوع للاستجمام الزوار بفرنسا

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فى إحدى تقاريرها إن إدارة شواطئ جروبى الشهيرة فى فرنسا، قرار بمنع التقاط صور "سيلفى"، بهدف استجمام الزوار.

حظر السيلفى (3)

"السيلفى" ممنوع فى مهرجان الثيران بإسبانيا

حظر المسؤولون فى بامبلونا بإسبانيا، التقاط صور "السيلفى" خلال الجرى فى مهرجان الثيران، لأن هذا يعرض حياة المواطن للخطر، كما نص قانون على أن أى زائر يقوم بذلك يدفع غرامة مالية قدرها 3000 يورو.

"السيلفى" ممنوع فى إيران للحفاظ على سمعة اللاعبين

حظر رئيس اللجنة الأخلاقية للاتحاد الإيرانى لكرة القدم اللاعبين أو أى فرد من فريق العمل التقاط صور سيلفى مع المشجعات، منعًا لاستخدامها لتحقيق مكاسب سياسية أو زعم تحرش اللاعبين بهم.

1200 روبية غرامة مالية لمخالفة قواعد "السيلفى" بالهند

حظرت السلطات بمدينة مومباى بالهند، التقاط الصور "السيلفى"، بعد أن تسببت فى مقتل 19 شخصا فى جميع أنحاء الهند، كما حددت سلطات مدينة مومباى 16 منطقة، يمنع التقاط الصور السيلفى فيها، للحفاظ على حياة المواطنين.

ومن ناحية أخرى حددت شرطة المدينة مجموعة من القواعد لالتقاط الصور "السيلفى"، ببعض المناطق خاصة السواحل التى لا يوجد بها حواجز، ومن يخالف هذه القواعد يعرض لدفع غرامة مالية قدرها 1200 روبية.

حظر السيلفى (5)

"السيلفى " ممنوع حرصاً على أثار الصين

حظرت الصين استخدام عصى السيلفى، بمتحف القصر أو الحديقة المحرمة ببكين خوفاً على الأثار المعروضة.

"السيلفى "ممنوع لعدم إزعاج الزوار

حرص متحف" Van Gogh"، بأمستردام على منع زواره من التقاط الصور السيلفى، لأنه يسبب التوتر لمن يريدون الاستمتاع لمشاهدة الصور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر