مصممون مصريون يدعمون الشباب فى مجال التصميم والتسويق

مارى لوى مارى لوى
 
عفاف السيد
تقوم المؤسسة المصرية للأزياء والتصميم بدورها فى رعاية ونقل الخبرات لشباب مصممى الأزياء، من خلال ورش العمل التى تناقش مشاكلهم وتقديم الحلول لها، والتحديات التى تواجههم أيضا.
 
ومؤخرا أقامت المؤسسة ورشة عمل  لشباب المصممين فى مصر حضرها أشهر مصممى الأزياء و أصحاب العلامات التجارية للموضة وأصحاب شركات التسويق، وذلك لنقل الخبرات لهم ودعمهم، منهم مصممة الأزياء أمينة خليل عضو المؤسسة المصرية للأزياء والمجوهرات، ومجموعة من الشخصيات العامة، والأمير محسن ممثلا عن وزارة الصناعة  والتجارة، ومجموعة من شباب المصممين فى مجال الأزياء والمجوهرات الذين تدعمهم المؤسسة.
 
ورشة العمل تناولت مجموعة من المحار منها: "كيف تبدأ العمل فى الأزياء "شارك فيها كل من فريدة سعيد وأمينة خليل وشهيرة فهمى وعايدة زايد المدير التنفيذى لمركز التصميم والموضة التابع لوزارة الصناعة وإدارة الجلسة مصممة الأزياء سوزان ثابت رئيسة تحرير مجلة باشون للموضة فى أوروبا ومصر والدول العربية.
 
كما ناقشت ورشة العمل كيفية مساعدة صغار المصممين وكيفية بدء مشاريعهم والحصول على المواد الخام بتكلفة بسيطة وكان ذلك بمشاركة مصممة الأزياء العالمية مارى لوى وآن مارى كيرلس ووليد خيرى مدرس تصميم أزياء.
 
ورشة العمل خصصت الجلسة الختامية لعمل حوار مفتوح عن كيفية الترويج وبيع المنتج النهائى، سواء أزياء أو مجوهرات.
 
وأكدت مصممة الأزياء مارى لوى أن مصر من الدول الغنية بالحضارات، والتى يمكن استغلال ذلك فى أفكار كثيرة في تصميم الأزياء و الترويج لمصر عالميا .. و أضافت أن صناعة الأزياء تمر بمراحل كثيرة و ليس كل مصمم أزياء قادر على الإلمام بكل هذه المراحل و عليه دراستها و تعلمها جيدا من أجل أن يبدع و طالبت أن يكون هناك تخصصات في هذا المجال منها printing design  وإكسسوارات الأزياء وغيرها من أجل تكامل الصناعة وكذلك الاهتمام بالاعتماد على القطن المصرى المميز لأنه يلقى إقبالا كبيرا خارجيا.
 
وقالت مصممة الأزياء آن مارى كيرلس أن المحافظات مصدر وحى وإلهام لكثير من التصميم وإدخال عناصر جديدة فى عالم الأزياء منها الحرانية فى الجيزة ودمياط والأقصر واستغلال الصدف فى الأزياء وغيرها من الأفكار التى تساعد على الإبداع والابتكار.
 
وقال محمد أبو اليزيد الذى استضاف المصممين المصريين، إنه يقف خلفهم من أجل تحقيق أحلامهم ويكونوا نواة للانطلاق إلى العالمية، وتصبح منتجاتهم ماركات شهيرة، وأكد الدور الهام الذى يشاركون فيه كمسؤولية مجتمعية من أجل دعم صغار مصممى الأزياء، خاصة أن هذا المجال يشهد نموا كبيرا فى الفترة الأخيرة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر