«أكل العيش مر فعلا».. فوائد عدم تناول الخبز

خبز خبز
 
إسراء سرحان

لقد توقف المزيد من الناس عن أكل الخبز، ويحاولون اتباع الحميات التى لا تحتوى على الكربوهيدرات السريعة، وشارك آلاف المدونين الكثير من المعلومات حول ما تغير فى حياتهم منذ أن قرروا التوقف عن تناول المنتجات المعتمدة على الدقيق، كانت النتائج مؤثرة، أصبح جلدهم يزداد صحة، يفقدون الوزن، ويصبحون أكثر نشاط، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

 

الخبز الأبيض مقابل البنى

1
 

خبز القمح الكامل والخبز المصنوع من الجاودار أو دقيق القمح الكامل هذه المنتجات غير صحية، فهذا ليس جيدًا بالنسبة لك فى القرن العشرين، تم تغيير الطحين والخميرة وتخلط مجموعة من المواد الحافظة، هذا هو السبب الرئيسى للتوقف عن تناول الخبز الأبيض، حتى عالى الجودة.

 

منتج عديم الفائدة

2

عندما تحتوى حبوب القمح على نسبة عالية من الفيتامينات، كل المواد المفيدة تختفي خاصة عندما تتم معالجة الحبوب حتى الدقيق الأبيض عالى الجودة يحتفظ فقط بنحو 30 ٪ من المواد المفيدة التى كانت تحتوى عليها قبل معالجتها، وللأسف تصبح هذه المواد غير نشطة بعد أسبوعين فقط، ومدة صلاحية الطحين حوالى 12 شهرًا.

 

ليس له طعم

3

 

يعتبر الخبز الأبيض ليس له طعم، ولكن هذا هو السبب فى أن الكثير من الناس يحبون ذلك، لا يمنعك من الاستمتاع بطعم اللحم أو الحساء أو الجبن الذى تأكله، ولكن بالمقارنة مع منتجات دقيق الحبوب الكاملة، فإنها لا تجعل الطعم أفضل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر