احذر مشاعرك فى خطر.. 6 علامات هتعرفك أن حبيبك هيكسر قلبك

علاقة حب علاقة حب
 
أمنية فايد

العلاقات العاطفية الجديدة دائما ما يظهر كل طرف فيها الود والعفوية والبدايات اللطيفة، دون الانتباه لبعض المواقف والعبارات التى قد تشير إلى أن هذا ليس الحبيب أو شريك الحياة المناسب لك.

قدم خبراء العلاقات على موقع "انسايدر" قائمة بـ6 أخطاء فى العلاقات العاطفية تحذرنا من فقدان هذه العلاقة فى المستقبل.

1. ترك حياتك الشخصية معلقة على شخص الحبيب فقط..
فى بداية العلاقة نرغب فى قضاء كل لحظة من حياتنا مع الحبيب الجديد، فنتوقف عن التواصل مع أصدقائنا القدامى والتخلى عن عائلتنا حتى يمكننا دائما أن نكون فقط مع هذا الشخص، وهو أمر غير صحى، حيث أن هذا الشريك سيتمكن من ابعادك عن أى شىء له علاقة بك وتصبح وحيدا.
 
2. التسامح المستمر مع سلوكيات الطرف الآخر الخاطئة..
التسامح من الأمور الحياتية الهامة، ولكنها بقدر معين حتى لا تشعر بالإهانة واللامبالاة، وفى بداية العلاقات العاطفية لا بد أن نأخذ فى الاعتبار تصرفات الطرف الآخر ولا نتساهل فى تمرير الأخطاء الكبيرة مثل الصغيرة أو بتكرار الأخطاء نفسها فهو أمر مرفوض.
 
3. عدم التحدث سويا..
يعتقد العديد أن شركائهم فى الحياة يمكنهم بالفعل قراءة عقولهم ويفعلون ما يحتاجون له دون الحاجة لطلب، هذا غير صحيح، ولكن عليك التحدث إليه حتى يفهم ما يدور فى عقلك ويبدأ التعامل على أساسه ولكنه لكن يخمن ما تحتاج إليه للقيام به.
 
4. الظن الدائم أن شريك الحياة هو المثالى الأوحد على الأرض..
نحن جميعا بشر ونرتكب الأخطاء فى بعض الأحيان، ومع ذلك الطرق الآخر فى بداية فترة العلاقة العاطفية يعتبرون شركائهم فى الحياة مخلوقات كاملة لا تخطأ ابدا، وبمجرد الخطأ تصاب بالصدمة وتنهار هذه العلاقة مع أول أزمة
 
5. التظاهر بأنك شخص آخر..
فى العلاقة العاطفية يبدأ الطرفين فى التجمل أمام الآخر وهو مؤشر خطأ لأن الحقيقة قد تكون غير مقبولة بالنسبة لأحد الطرفين، لذلك يفضل الظهور بشكلك الحقيقى وطبيعتك حتى يعجبك بك الحبيب كما أنت دون تغيير.
 
6. محاولة السيطرة على شريك حياتك..
عادة ما تكون محاولات السيطرة على حياة شريك حياتك علامة على عدم الثقة فيه، لأنه يتضمن هذا الشعور الغيرة ومحاولة التحكم فى سلوك شريك الحياة وهو ما يصيبه بالإحباط الاختناق فى المستقبل. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر