علاجات ومكونات منزلية للحصول على أسنان بيضاء مثل قطرات اللؤلؤ

تبيض الاسنان تبيض الاسنان
 
عفاف السيد
الحصول على اسنان بيضاء مثل قطرات اللؤلؤ المذهلة يمكن أن يكون سهل كيميائيا بفضل التقنيات الحديثة فى عالم طب الأسنان، لكن الطبيعة قدمت لنا أيضا مكونات منزلية يمكنها القيام بنفس الدور بآمان وتكاليف بسيطة 
تجعل ابتسامتك مشرقة 
 
ولكن ما هى سبب الأسنان الصفراء؟
أحد الأسباب الرئيسية للأسنان الصفراء هو التخلص من الطبقة الخارجية للأسنان والتى تسمى المينا. بفضل العادات الخاطئة التى نتبعها مثل غسل الأسنان عدة مرات أو استخدام الخيوط بصفة مستمرة. مع تناول كيمات كبيرة من سوائل الكافيين مثل الشائ والقهوة والمشربات البنية الغازية.
 
"بولد سكاى" قدم بعض العلاجات المنزلية التى ستساعدك على تبييض أسنانك دون ترك أى أثر لكنها تستغرق بعض الوقت وهى :
 
 1 صودا الخبز 
 صودا الخبز هى واحدة من أكثر الطرق فعالية لتبييض أسنانك. ثبت أنه مفيد فى إزالة البلاك وبالتالى تبييض أسنانك
 
المكونات
 
1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز 1-2 ملعقة 
احصلى على معجون وباستخدام فرشاة أسنان ضعى المزيج على أسنانك. تترك لمدة دقيقة. بعدها يشطف الفم. استخدمى هذا مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة. 
ملاحظة: الاستخدام المنتظم لصودا الخبز يمكن أن يضر أسنانك. لذلك تأكد من أنك لا تستخدم هذا أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع.
 
2. خل التفاح
 يعمل خل التفاح كعامل تطهير بسبب طبيعته الحمضية. وله خصائص مضادة للميكروبات يحافظ على بقاء الميكروبات فى حالة جيدة. خل التفاح يساعد أيضا على تبييض أسنانك. 
 
المكونات
 
1 ملعقة خل تفاح 1 كوب ماء ،أضف خل التفاح إلى الماء. يبقى فى الفم لبضع دقائق. تخلصى منه ويشطف الفم بالماء. استخدم هذا مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. 
ملاحظة: لا تستخدم هذا أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع.
 
 3. زيت جوز الهند 
زيت جوز الهند له خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على الحفاظ على صحة الفم. كما أنه يساعد فى التعامل مع البلاك، وبالتالى يساعد فى تبييض الأسنان. 
 
المكونات
 
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند يتم تدليك الأسنان بها وحول الفم 10-15 دقيقة. تأكد من تحريكه حول الفم بالكامل بعدها يتم شطف الفم جيدا بالماء.
 
 4. قشور الموز 
 
قشر الموز له خصائص مضادة للميكروبات يساعد على إبقاء الميكروبات بعيدة وبالتالى الحفاظ على صحة الفم. أنه يحتوى على المنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم التى تساعد على تبييض الأسنان. افركى قشور الموز فى جميع أنحاء أسنانك لبضع دقائق. اتركها لمدة 10 دقائق. بعدها يتم شطف الفم.
 
5. قشر البرتقال 
قشر البرتقال يحتوى على الكالسيوم وفيتامين سى. هذا يساعد على إبقاء البكتيريا فى مكانها وتبييض الأسنان.
افركى الداخل (الجزء الأبيض) من قشر البرتقال على كامل أسنانك.
اتركها لمدة 3-5 دقائق. استخدمى هذا يوميا لبضعة أسابيع للحصول على النتيجة المرجوة.
 
 6. الملح 
الملح له خصائص مضادة للميكروبات، ويساعد على إبقاء الميكروبات فى حالة جيدة.
ويساعد على تطهير وتبييض الأسنان.
اغلى الماء. اتركه يبرد لدرجة حرارة الغرفة. يضاف الملح فى الماء ويخلط جيدا. نقع فرشاة الأسنان فى الخليط لمدة دقيقة. يتم تفريش الأسنان بسائل الماء والملح
 
 7. الليمون 
الليمون لديه خصائص التبييض، وبالتالى يساعد على تبييض الأسنان وزيادة سطوعها. امزجى 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون 1 ملعقة شاى ماء. باستخدام فرشاة أسنان، نظف أسنانك بهذا المزيج. استخدم هذا مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.
ملاحظة: لا تستخدم هذا أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر