تهانى راشد فى ندوة «4 نساء»: الفيلم يتناول الأفكار المختلفة بالعائلة الواحدة

جانب من ندوة تهانى راشد جانب من ندوة تهانى راشد
 
أسوان - عمرو صحصاح

قالت المخرجة تهانى راشد فى ندوة فيلمها "4 نساء" من مصر التى أدارها الناقد أندرو محسن خلال فعاليات اليوم الثالث من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الذى يقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير إنها سعيدة الحظ بعملها فى كندا لفترة طويلة بالمجلس القومى الكندى لأنه كان لديها حرية اختيارات الأفلام.

وشددت تهانى على أنه لا يوجد تغيير جذرى بين نوعية أفلامها فى مصر والأفلام التى قدمتها فى كندا، وأوضحت أن مرحلة البحث بالنسبة لها تعد من أهم المراحل فى الخروج بفيلم ناجح.

وأضافت "تهاني" أنها تعاونت فى فيلمها الأخير "4 نساء من مصر" مع كريم جمال الدين وقضوا مع الفتيات اللاتى ظهرن فى الفيلم 3 شهور بالشارع حتى يحدث تفاهم بينها وبينهم واستغرق البحث عن الفيلم وكافة عناصره ما يقرب من 6 شهور.

وقالت تهانى بدأت البحث عن فيلمى سنة 95 فى مصر وكنت أفكر بأن يكون أبطال الفيلم من عائلة واحدة أفرادها تجمعهم أفكار مختلفة.

واستكملت تهانى حديثها قائلة: اقترحت على صديقتى أن أبحث عن أصدقاء بأفكار مختلفة وأن أبعد عن عائلة واقتنعت بفكرتها وعملت على ذلك وأخذت أبحث عن هؤلاء الأصدقاء الذين يحملون أفكار مختلفة حتى قابلت الفتيات أبطال الفيلم ومن الوهلة الأولى لاحظت الاختلاف فى أفكارهن وقررت أن تكون هؤلاء الفتيات أبطال فيلمى.

وأضافت تهانى: ظلت الفتيات يختلفون ويتناقشون فى أفكارهم المختلفة خلف الكاميرا ولم يحدث ذلك أثناء التصوير إلى أن استطعت تصوير هذا الخلاف أمام الكاميرا فهذا ما كنت أريد أن إظهاره بالفيلم. 

واختتمت تهانى راشد حديثها قائلة: كنت محظوظة بالعمل مع مدير التصوير جاك بلوتوك والذى كان يعمل معى بكندا وجاء معى للعمل بأفلامى بمصر، ورغم أنه لا يتكلم اللغة العربية ولكنه يعتمد معى خلال التصوير على إحساسه بالمشهد.

ندوة (1)
 

ندوة (2)
 
 
ندوة (3)
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر