بعد نقل ملكية بيراميدز.. هل تتغير كواليس أزمة مباراته مع الأهلى؟

الاهلى الاهلى
 
سليمان النقر

وأصدر نادى بيراميدز بياناً رسمياً يعلن فيه، "يعلن نادى بيراميدز عن نقل ملكية النادى بالكامل للمستثمر الإماراتى سعادة الأستاذ سالم سعيد الشامسى.. وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق معالى المستشار تركى آل الشيخ فى مصر.. وأعرب المالك السابق عن تمنياته بالتوفيق لسعادة الأستاذ سالم الشامسى مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معه فى المرحلة الماضية فى النادى".

تصاعدت حدة الأجواء على الساحة الكروية فى مصر، بعدما أصدر الأهلى بيانا بالأمس، يؤكد فيه لالتزام بقرار مجلس إدارة الأهلى فى اجتماعه اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الالتزام بقرار مجلس الإدارة فى اجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه (الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلى فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس استجابةً لضغوط أى طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذى أعد جدول الدورى بنفسه دون تدخل من أية جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار فى 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدورى.

كما قرر التأكيد على احتفاظ النادى بكل الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية، التى اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح فى اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلى الأندية.

بيراميدز

وسبق بيان الأهلى الذى صدر بعد اجتماعه الطارئ بيان مسبق من بيراميدز مفاده: "فى ضوء التعديلات الأخيرة التى أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم على جداول مسابقتى الدورى المصرى الممتاز وكأس مصر، والذى أبدى نادى بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ للفرص، يؤكد نادى بيراميدز على احترامه للاتحاد المصرى لكرة القدم بكل لجانه، ويعلن رفضه القاطع إجراء أى تعديلات جديدة إرضاءً لأى أطراف أخرى، مؤكدًا سعيه الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية، والتى يفترض أن نعتبرها جميعًا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أى فرد".

وجاء قرار نقل ملكية بيراميدز ليضع حدا للأزمة وحلا ولو مؤقتا فى ظل سخونة الأحداث على الساحة، حيث إن آل الشيخ هو من اعترض على خوض مباراته أمام الأهلى قبل أن يخوض الأحمر مباراته أمام الزمالك والمؤجلة من الدور الأول، وهو ما دفع اتحاد الكرة لتغيير المباراة واستبدالها بلقاء الفريقين فى دور الـ16 ببطولة كأس مصر ليعترض عليها الأهلى ويطالب اتحاد الكرة احترام المواعيد التى أقرها من قبل وعدم اعتداده بأية تعديلات تطرأ على جدول المسابقة.

فهل يضع التطور الأخير بنقل ملكية بيراميدز حلا للأزمة بحيث تقام المنافسة على وضعها القديم وتقام مباراة الفريقين نهاية فبراير الجارى فى الدورى وليس الكأس أو يتم تأجيلها إلى وقت لاحق، وتنتهى الأزمة التى شغلت الرأى العام المصرى فى الأيام الماضية؟ هذا ما ستكشفه الأيام القليلة المقبلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر