خطة كورتوا.. مفتاح ريال مدريد للتوقيع مع هازارد

هازارد هازارد
 
عمرو سامى
تشير تقارير صحفية إسبانية إلى أن ريال مدريد يخطط لإخراج النجم البلجيكى ايدين هازارد من تشيلسى الصيف المقبل، وجعله أحد ركائز المشروع الأبيض الجديد، والذى سيبدأ مع العديد من الوجوه الجديدة بعد فترة ناجحة للغاية تكللت بالفوز بأربعة كئوس لدورى الأبطال فى آخر خمس سنوات.

وتذكر صحيفة "آس" أن استراتيجية النادى الملكى هى تكرار خطوات الصيف الماضى للتوقيع مع الحارس تيبو كورتوا، ومع ذلك لكن عقوبة الفيفا لتشيلسى بعدم إبرام تعاقدات لفترتين تبدو بمثابة عقبة أمام نوايا ريال مدريد.

هازارد يسير على نهج كورتوا الذى رفض عدة عروض للتجديد من تشيلسى، فى البداية ظنوا انها تتعلق بقيمة الراتب، ولكن فى وقت لاحق أصبح من الواضح أن نية كورتوا كانت التوقيع إلى مدريد لكى يتمكن من العودة إلى عاصمة إسبانيا حيث كان يعيش منذ سنوات رفقة أولاده وشريكته.

 

ايدين هازارد
ايدين هازارد

 

مع بقاء سنة واحدة فى عقده مع البلوز، استغل ريال مدريد هذه الحالة للتوقيع مع الحارس البلجيكى مقابل 35 مليون يورو وهو مبلغ أقل بكثير من سعره فى السوق الماضى.

الأن الخطة البيضاء هى تكرار نفس الإستراتيجية مع هازارد الذي ينتهى عقده في يونيو 2020 والذى رفض أيضًا تجديد عقده مع تشيلسى مرارًا وتكرارًا، ومن بيئة اللاعب فهو لم يخف حبه واهتمامه بمدريد".

 

البلجيكى هازارد
البلجيكى هازارد

 

مؤخرا فى يناير الماضى علق الصحفى البلجيكي كريستوف تيرور والذى هو على مقربة من اللاعب: "رفض هازارد عرضين للتجديد مع تشيلسى حتى الآن ويقول إنه لا يريد التوقيع على أى شىء فى الوقت الحالى وهذا يعني أنه يريد شىء واحد فقط وهو ريال مدريد".

مع ذلك فإن عقوبة الفيفا على تشيلسى لوقف التعاقد لفترتين قد تجعلهم يعيدو التفكير فى إستراتيجيتهم مع البلجيكي كعدم السماح له بالخروج الا عند انتهاء عقده لذلك سيكون موقف اللاعب هو المفتاح فى هذه القضية، إذا كان يريد أن يرتدى قميص الميرنجى فى الموسم المقبل يمكنه الأن أن يتمرد.

 

كورتوا
كورتوا

 

وهناك ميزة أخرى تدعم ريال مدريد في العملية وهي الصداقة القوية بين كورتوا وهازارد، وعلاقة وكيل كورتوا مع عائلة هازارد فى الماضى الذى كان بالفعل في فالنسيا فى صيف عام 2018 مع أيدين و ثورجان شقيقه الأصغر.

ما أوضح كورتوا نفسه قبل بضعة أيام من التوقيع الى مدريد أنه يأمل أن يظل شريك هازارد فى المستقبل "يجب على ايدين البقاء معي إلى الأبد أينما اذهب سأخذ هازارد معي ايضا."

وبعدها بأيام وقع كورتوا الى ريال مدريد وقال "سيكون من الجيد أن يوقع هازارد الى ريال مدريد لكن لا أستطيع أن أقول الكثير عن ذلك، إنه أمر يجب أن يقرره، أنا أعلم أنه لاعب وصديق عظيم".

 

هازارد مع تشيلسى
هازارد مع تشيلسى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر