10 مباريات نارية تعلن بطل «الإيجيبشن ليج»

الزمالك الزمالك
 
لبنى عبد الله

جاء اشتعال الصراع على قمة الدورى مع نهاية منافسات الجولة الـ23 للبطولة، التى شهدت مفاجئتين من العيار الثقيل، قد تؤثران على مستقبل البطولة ليزيد سخونة المباريات المقبلة ويجعلها مصيرية فى حسم هوية بطل الايجيبشن ليج هذا الموسم

وشهدت الجولة الـ23 خسارة فريق بيراميدز على يد الجونة (1-2)، وتعثر الزمالك بالتعادل أمام طلائع الجيش (2-2)، مع استمرار انتصارات الأهلي، وفوزه على الداخلية (3-1). 

الزمالك لازال يتصدر جدول الترتيب بـ52 نقطة، ويتبقى له مواجهتان ناريتان الأولى أمام الأهلى والثانية أمام الإسماعيلى.

بينما خاض بيراميدز، جميع مبارياته ويأتى فى المركز الثانى بـ45 نقطة، مناصفةً مع الأهلى صاحب الرصيد ذاته من النقاط، لكن من 20 مباراة فقط.

ويتبقى للفريق الأحمر 3 مؤجلات أمام كل من الزمالك، والإسماعيلي، والمصري، لتبقى حظوظ الثلاثى قائمة ووافرة بنسب شبه متساوية فى المضى نحو تحقيق اللقب. 

وتتصدر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك ذهاباً وإياباً قائمة المباريات التى ترسم ملامح المنافسة وتحدد بنسبة كبيرة بطل المسابقة فى هذا الموسم المشتعل فى ظل الندية والاثارة المعروفة عن كلاسيكو القاهرة الأعرق فى الوطن العربى.

وبأهمية أقل تأتى مباراتى الزمالك أمام الإسماعيلى ذهاباً وإياباً لتكون حاسمة بشكل كبير على تحديد هوية البطل لاسيما فى ظل انتفاضة الدراويش فى الفترة الأخيرة مع عودتهم لمنافسات دورى الأبطال الأفريقى بعد قرار الإقصاء على خلفية أحداث شغب جماهيره أمام الأفريقى التونسى.

وحتما سيواجه الأهلى صعوبة شديدة فى مباراته المقبلة أمام بيراميدز لاسيما أن المارد الأحمر خسر مباراة الدور الاول بهدفين مقابل هدف وعلى نفس الوتيرة تأتى مباراة الزمالك مع بيراميدز فارقة لاسيما أن مباراة الدور الاول بين الفريقين انتهت بالتعادل الايجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

وعلى نفس الوتيرة تأتى أهمية مواجهة الأهلى مع الإسماعيلى فى ظل السخونة التى تشتهر بها تلك المباريات وكذلك مواجهة المارد الأحمر مع مصر المقاصة الذى تشهد تعلق نتيجتها حتى الثوانى الأخيرة من عمر اللقاء.

وعلى نفس المنوال ستحظى مواجهة قطبى الكرة المصرية مع المصرى بترقب شديد من عشاق الساحرة المستديرة فى ظل انتفاضة الفريق البورسعيدى فى الأسابيع الأخيرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر