نجم ميلان يطارد كريستيانو فى سباق هدافى الدورى الإيطالى

 كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
أحمد عصام

واصل كريستوف بياتيك نجم ميلان مطاردة كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس على قمة هدافى الدورى الإيطالى، بعدما سجل هدفا فى فوز فريقه على إمبولى أمس بنتيجة 3 / 0 فى الجولة 25 للكالتشيو.

رفع بياتيك رصيده إلى 18 هدفا فى الدورى الإيطالى حتى الآن، ليصبح على بعد هدف وحيد من كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين حاليًا برصيد 19 هدفا.

وسجل بياتيك 18 هدفا مع فريقين مختلفين بدأها مع جنوى بتسجيل 13 هدفا فى النصف الأول من الموسم، ثم أضاف 5 آخرين مع ميلان منذ انتقاله للفريق فى يناير الماضى.

رونالدو يقترب من رقم قياسى جديد

اليجري مع رونالدو نجم يوفنتوس
اليجرى مع رونالدو نجم يوفنتوس

من ناحية أخرى يقترب كريستيانو رونالدو من تسجيل رقم قياسى جديد فى مسيرته الحافلة، حيث ينتظر تسجيل هدف أمام بولونيا غدا الأحد ليرفع رصيده إلى 20 هدفا فى الدورى الإيطالى، وذلك من أجل معادلة الرقم التاريخى لكل من جيرد مولر نجم بايرن ميونخ السابق وليونيل ميسى هداف برشلونة التاريخى.

وحال تسجيل رونالدو غدا سيصبح ثالث لاعب عبر التاريخ يسجل 20 هدفا أو أكثر خلال 11 موسما خلال مسيرته فى الدوريات الأوروبية الكبرى، بعد جيرد مولر وميسى، ويعد المهاجم الألمانى هو أول من حقق هذا الإنجاز مع بايرن ميونخ بعد أن تخطى حاجز 20 هدفا فى 11 موسما، وعادل رقمه ميسى فى الموسم الحالى.

وبدأ رونالدو مسيرته التهديفية فى موسم 2007-2008، وذلك عندما أحرز 31 هدفا فى الدورى الإنجليزى بقميص مانشستر يونايتد، وبعد فشله فى تكراره بالموسم التالى، انتقل إلى ريال مدريد وحقق ذلك فى مواسمه التسعة فى الدورى الإسبانى، وأصبح على موعد مع الموسم الـ11 فى الكالتشيو.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر