مش بس قلة الحركة و«كرشة» النفس.. السمنة تهدد الرجال جنسيا

سمنة سمنة
 

يتسبب الوزن الزائد فى عدم كفاءة الحياة وعيش الحياة بسعادة وهدوء، علاوة على أن السمنة تزيد من خطورة الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان، مثل القولون والثدى.

ليس هذا فقط، لكن السمنة تؤثر بشدة على حياة الشخص الجنسية أيضًا، ووفقا لدراسة أجريت فى جامعة بوفالو فى نيويورك فإن السمنة ترتبط بمشكلة صحية أخرى، تؤثر على الرجال فقط، وهى مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة).

وأوضح الدكتور شوبها جوبتا، المدير الطبى وأخصائى التلقيح الاصطناعى فى مركز التلقيح الاصطناعى بجامعة بوفالو أن زيادة الوزن تعوق القدرة على التحمل، وهو أمر مهم للحفاظ على الأداء الجنسى، كما أنه يخل بالتوازن الهرمونى الذى يؤثر بدوره على مستويات هرمون التستوستيرون، مما يؤدى إلى فقدان الرغبة الجنسية أو انخفاض الدافع الجنسى.

وأضاف أن السمنة تؤثر أيضا على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ونقص الدورة الدموية هناك يسبب ضعف الانتصاب.

وهرمون التستوستيرون هو فى الواقع هرمون ذكرى مهم يساعد فى تطوير الأعضاء الجنسية للذكور ويبنى عظامًا قوية، وتبدأ مستويات التستوستيرون فى الارتفاع عند سن البلوغ والذروة فى مرحلة البلوغ المبكرة، ثم تبدأ فى التراجع مع التقدم فى السن.

وعلاوة على ذلك، فإن الدهون الزائدة فى منطقة الفخذين ومنطقة العانة الداخلية تؤدى إلى ارتفاع درجات حرارة الخصيتين لأكثر من 35 درجة مئوية، وقد يكون ذلك كافيا لإعاقة إنتاج الحيوانات المنوية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر