قف واستمر.. طرق تساعدك على تخطى بدايات الاكتئاب

اكتئاب اكتئاب
 
فاطمة خليل
المعاناة تبدأ من عدم المعرفة، فكثير من الأشخاص مصابون بالاكتئاب ولم يفهموا أو يعلموا بمرضهم، مما قد يزيد الأمور تعقيدا ويؤخر العلاج. والاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية شيوعا ويصيب 3 من كل 100 شخص، بحسب ما ذكر موقع net doctor ، فإذا شعرت أنك في طريقك إلي الإصابة بالإكتئاب لابد من التوقف ومعرفة كيف تحارب هذا الوافد الثقيل  حتي لا يستمر معك فترة طويلة .
 
 
1- لا تستسلم

عندما تشعر أنك تحمل هموم الدنيا فوق ظهرك فأنك على أبواب الاكتئاب، ويجب عليك عدم الاستسلام والقيام بأشياء كنت قد استمتعت بها سابقاً، وبعدها ستتذكر المشاعر السابقة.

 

2- جرب الأنشطة المضادة للاكتئاب

تخيل كل الأشياء التى يمكن أن تشعرك بالسعادة مثل: ممارسة التمارين الرياضية؛ لأنها تساعد الجسم على إطلاق هرمونات ومواد كيميائية تسعدك، أو المشى فى الطبيعة فى ضوء الشمس قد يساعد على تحسين مزاجك.

3- حافظ على روتين يومى يشعرك بالسعادة

حافظ على روتين يومي جيد  وتأكد أنك تقوم بشئ جيد ، أو قم بشيئًا كنت تأجله وهذا الأمر يعطيك إحساسًا بالإنجاز ويساعد على تحسين مزاجك.

4- اهتم بنفسك

 الاكتئاب مرض يحتاج إلى الاهتمام بنفسك ورعايتها، حتى تتحسن وتتخلص من هذا الاكتئاب، لذا حافظ على رطوبتك بشرب المياه وتناول وجبات مغذية منتظمة واعط الأولوية لنومك.

5- كن لطيفًا مع نفسك

 الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا يمكن أن تكون قاسية وصعبة وهو ما يزيد من الاكتئاب، لذا حاول أن تكون لطيفا مع نفسك ولا تجلدها على الأخطاء التى قامت بها.

6- اذهب لطبيب

يمكنك الذهاب لطبيب نفسى للتحدث معه عن حالتك إذا كنت تشعر أنك مكتئب حتى يساعدك من خلال العلاج المعرفى السلوكى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر