ميرفت فراج.. أول مذيعة تحارب الدروس الخصوصية

المذيعة ميرفت فراج المذيعة ميرفت فراج
 
هدير مصطفى

المذيعة ميرفت فراج كانت أهم الوجوه الإعلامية فى فترة الستينات ارتبط بها جمهور التليفزيون فى أول عهده، فكانت من هوانم ماسبيرو، وهي شقيقة المذيعة نادية فراج، التى دخلت التليفزيون بعد ميرفت وقدمت العديد من البرامج الشهيرة.

 كانت ميرفت فراج  مذيعة متألقة تتمتع بقدرعالى من الثقافة والحضور على الشاشة قدمت العديد من البرامج التى ارتبط بها جيل الثمانينات ولعل أشهرها ‏(‏بانوراما فرنسية‏)، وشغلت منصب مدير عام البرامج الثقافية بالقناة الثانية ورئيس قناة التعليم العالى المتخصصة التى تعتبر أول قناة للتعليم العالى فى العالم العربى.

هل ننسى سهرة الثلاثاء، علي القناة الثانية، التي كانت محجوزة للمنوعات الفرنسية من خلال "بانوراما فرنسية" من تقديم ميرفت فراج، التي تنتهي بفيلم فرنسي، فهى أول من أدخل برامج الثقافات المختلفة إلى التليفزيون المصرى فكانت نافذة الى العالم.

هى أيضا أول من ناشد بمحاربة الدروس الخصوصية وكان ذلك هدفها من أهداف كثيرة تمنت  تحقيقها أهمها محاربة والقضاء علي الدروس الخصوصية وربط الجامعة بالمجتمع وإيجاد طالب صاحب دور فعال لايقتصر دوره على كونه طالبا جامعيا فقط بل مشارك في جميع مناحي الحياة.

وكما ارتبط اسمها ببرنامج بانوراما فرنسية، فقد قدمت أيضا برنامج "لعبة الأرقام" وكان يعرض على شاشة القناة الثانية وكانت تستضيف فى كل حلقة نجم تسأله من خلال عدة أرقام عن محطات فى حياته وسوف نعرض لكم  حلقة مع الفنان إبراهيم سعفان ..


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر