الاتنين حصلوا فى نفس السنة.. أحداث فاصلة فى التاريخ حدثت معا

كيت ووليام كيت ووليام
 
أمنية فايد
عندما نقلب فى الدفاتر ونقرأ التاريخ ورصد أحداث كبيرة يمكن أن تلعب الصدفة أدوارا كبير ونجد أن بعض الأحداث المهمة حدثت فى نفس الوقت وفى نفس السنة.
رصد موقع "بورد باندا" مجموعة من الأحداث التاريخية التى حدثت فى نفس العام دون أن يعلم عنها الكثير..
 
 
1
 
غالبا ما ينظر إلى سويسرا على أنها واحدة من أكثر الأمم تقدما على وجه الأرض، إن لم تكن أكثرهم تقدما، فى عام 1971، حصلت المرأة السويسرية على حقها فى التصويت، وفى نفس العام هبطت ناسا بالفعل على القمر بسيارة.
 
 
2
 
تم تسجيل براءة اختراع جهاز الفاكس الأصلى عام 1843 من قبل المخترع الاسكتلندى ألكسندر باين، وفى نفس العام قام ما يقرب من 1000 شخص بتفجير فى ولاية "أوريجون" وهو ما أدى إلى بداية عام الهجرة العظمى وهو تهجير سكان الولاية.
 
 
3
 
فى عام 1868، تم إعدام "مايكل باريت" بطريقة الشنق فى سجن "نيوجيت" بلندن أمام حشد كبير من الشعب، وفى نفس العام جرت أول رحلة مترو انفاق فى لندن بوجود محطة قيد التشغيل بالقرب من نفس السجن ومن الممكن أن يركبه العديد من سكان لندن للذهاب ومشاهدة من يشنق.
 
 
4
 
توفيت الأميرة "ديانا" و"الأم تريزا" فى نفس العام 1997 يفصل بينهم عدة أيام، حيث قتلت ديانا فى حادث سيارة فى باريس يوم 31 أغسطس فى حين توفيت الأم تيريزا فى 5 سبتمبر بعد تدهور حالتها الصحية.
 
 
5
 
توفيت "ماودى هوبكنز" المعروفة باسم أرملة الحرب الأهلية عام 2008 فى نفس العام فاز "أوباما" بانتخابه الرئاسى الأول.
 
 
6
 
غرقت سفينة تايتانيك والتى كانت معروفة أنها غير قابلة للاغراق عام 1912 فى شمال المحيط الأطلسى بعد 4 أيام من رحلة السفينة الأولى من ساوثهامبتون لمدينة نيويورك، وفى نفس العام قام الكيميائيون بتطوير علاج للسيطرة على نظام النزيف الدموى بالجسم.
 
 
7
 
توفى الفنان "تشارلى شابلن" عام 1977 فى سويسرا وفى نفس العام تأسست شركة آبل.
 
 
8
 
فى عام 2007 صدر الكتاب السابع والأخير من سلسلة هارى بوتر وفى نفس العام ظهر أول نسخة من هاتف الأى فون الحديث الذى دمر حياة الأطفال بالتعلق به أكثر من القراءة كما كان الحال بالسابق.
 
 
 
9
 
عندما تأسست شركة مايكروسوفت عام 1975 وفى نفس الوقت كانت أسبانيا تحتفل بوفاة "فرانكو" الذى كان حاكما يؤيد وجهات النظر الديكتاتورية.
 
 
10
 
تزوج الأمير "وليام" و"كيت ميدلتون" فى 29 أبريل 2011، قبل أيام قليلة من مقتل أسامة بن لادن.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر